التخطي إلى المحتوى

منصة حصص مصر، أصبح التسجيل في منصة مصر التعليمية لجميع الصفوف 2020/2021 ، وأصبحت ذات موضع اهتمام للعديد من الطلاب داخل مصر لأنها منصة تعليمية إلكترونية أنشأتها وزارة التربية والتعليم في مصر، لطلاب الصف الأول الابتدائي حتى طلاب الصف العاشر، تجنباً لمخاطر وأضرار فيروس كورونا المنتشر حالياً في جميع دول العالم، وهي نفس الخطة التي تتبعها جميع دول العالم في مجال التعليم وهي خطة التعليم عن بعد، وتهدف منصة مصر التعليمية إلى تزويد الطلاب بما لديهم من دروس تربوية دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدرسة، وتتيح للطلاب فرصة الاستماع الى الدروس مباشرة لأنها مزودة بتقنية الفيديو.

كيفية التسجيل في منصة حصص مصر

  1. أولاً : تسجيل الدخول على رابط منصة حصص مصر.
  2. ثانيًا : يجب على كل طالب ومعلم تسجيل البيانات عند ادخال الرابط وهو كتابة الرقم القومي للطالب وكتابة تاريخ الميلاد لكل طالب ثم كتابة كود التحقق.
  3. وهذا يتم منذ بداية العام الدراسي أصبحت نسبة البحث عن منصة حصص مصر التعليمية، مرتفعة للغاية للحصول على منهاج التعليم عن بعد، وهي استراتيجية التعليم الجديدة التي اتبعتها جميع دول العالم بسبب انتشارها فيروس كورونا حفاظاً على سلامة الطلاب.
  4. عند دخول الطلاب إلى المنصة، يجدون قائمة بالمواضيع التي يدرسونها، لذلك ينقرون على المادة التي يريدونها، وسوف يظهر محتواها، ومن هنا تبدأ عملية التعلم عبر الإنترنت.

مميزات منصة حصص مصر الالكترونية

تتيح المنصة التعليمية للطلاب التواصل مع المسؤولين على المنصة بحيث يتم تقديم ما يناسبهم ومناقشة الأفكار لتطوير المنصة التعليمية من خلال النقر على كلمة استطلاع في أسفل الموقع.

بالإضافة لكتابة جميع الآراء وكل ما يريدون إبلاغ المسؤولين به ثم النقر فوق كلمة إرسال.