التعليم

رابط منصة أوبن إيميس emis.moe.gov.jo الإلكترونية الأردن .. رابط امتحانات التجريبية للطلاب

رابط منصة أوبن إيميس ، يوجد الآن الرابط الخاص بنتائج الامتحانات لمنصة درسك على منصة اوبن ايمس, حيث أن الاختبارات الخاصة بفصل الدراسة الثاني لذلك العام في الأردن تختلف عن أي عام سابق.

حيث تم التبديل لنظام الاختبارات الورقية إلى نظام الاختبارات التي تكون بشكل إلكتروني, فالاختبارات كانت من خلال منصة درسك التي تعمل إلكترونيا, ومن أجل ذلك التغيير بنظام الاختبارات امتلك العديد من الطلاب اضطرابا على النتيجة.

رابط منصة أوبن إيميس

تم الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم في الأردن عن الإعلان للنتيجة وكشفها بعدما تُعتمد على الفور عن طريق الرابط الخاص بها, ذلك الرابط الذي من خلاله سوف يستطيع الطلاب من الصف الرابع إلى الحادي عشر أن يكشفوا عن نتيجة الامتحانات الخاصة بمنصة درسك التي تعمل إلكترونيًا.

تسجيل الدخول على منصة أوبن إيميس

سوف يحصل الطلاب من الصف الرابع إلى الحادي عشر على نتيجة الاختبارات لفصل الدراسة الثاني في الأردن عن طريق منصة اوبن ايمس وكذلك منصة نور سبيس, ويتم التسجيل للدخول على رابط اوبن ايمس باستخدام الاسم وكلمة المرور.

كما يمكن الكشف عن النتيجة عن طريق رابط الموقع الخاص بنور سبيس عن طريق الكتابة للاسم بشكل كامل, والإدخال للرقم الوطني, ثم كلمة السر, وبهذا يُكشف عن نتيجة الطالب.

سبب تغيير نظام الاختبارات بالأردن

ربما يكون السبب خلف تغيير نظام الاختبارات في الأردن إلى النظام الإلكتروني هو الانتشار لفيروس كورونا, وذلك ربما يكون من أجل الحرص على سلامة وصحة الطلاب والاستمرار لعملية التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى