التخطي إلى المحتوى

موعد إيداع الدفعة ال37، تم الكشف عن الموعد الخاص بالإيداع للدفعة 37 من الدعم الخاص بالمستفيدين الذين تم اكتمال طلباتهم وانطباق شروط الأهلية عليهم, وتم الذكر بأنه سيتم الصرف للدفعة 37 من حساب المواطن يوم الخميس الموافق 10/12/2020.

وذلك يكون تبعا للجدول الزمني الذي يقضي بالصرف للدعم بيوم 10 من الشهر الميلادي, ويتم التقديم للموعد يوما واحدا فحسب إذا كان موافقا ليوم الجمعة أو كذلك التأخير ليوم واحد إذا كان الموعد موافقا ليوم السبت.

شروط  صرف دعم حساب المواطن

وتم الإقرار مؤخرًا من البرنامج الخاص بحساب المواطن مجموعة ضوابط حديثة, والمشتملة على الفرد المستقل, على أن يتم التعليق للتسجيل بالبرنامج بالنسبة للمستفيدين الجدد بالإضافة إلى التحديد للحد الأعلى للاستحقاق.

واشتملت التعديلات على التعليق لاستقبال أي طلبات حديثة خاصة بالمتقدمين من أجل الحصول على الدعم عن طريق البرنامج الخاص بحساب المواطن بعد التاريخ المخصص لصرف الدعم للدورة رقم 28 من شهر مارس من العام الحالي 2020م.

آخر تعديلات برنامج حساب المواطن

شملت التعديلات الإلزام للأفراد المستقلين بأن يضيفوا الذي يُثبت الاستقلالية للمسكن لجميع الأفراد الذين بلغت أعمارهم 18 عاما فأكثر, وذلك من خلال الرفع لإثبات من التالي

  • عقد إيجار يكون موحدا من منصة للإيجار.
  • الصك لملكية السكن.
  • مشهد خاص بإثبات سكن جامعي, أو كذلك الكليات العسكرية, أو معهد من المعاهد.

وذلك يكون شرطا أساسيا من أجل الضمان لاستمرارية الدعم.

كما اشتمل التعديل للضوابط على كون هناك حدا أعلى خاص بالاستحقاق, حيث يتم الاحتساب للاستحقاق الفعلي لجميع المتقدمين بمقادير متغيرة, على أن يتم عدم التجاوز من قبل المخصص للدعم بالدورة 28 من شهر 3 بعام 2020م.