التخطي إلى المحتوى
5 نجوم تحت 21 عامًا يستحقون المشاهدة في كأس الأمم الأفريقية 2021

انطلقت بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 السبت الماضي، وتستمر المُنافسات حتى يوم 6 فبراير المُقبل. بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تم توسيعها مؤخرًا بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الثانية، ومن المتوقع أن توفر الكثير من الإثارة.

شهدت نسخة 2019 من البطولة ظهور عمالقة شمال إفريقيا الجزائر كأبطال، حيث ظهر الشاب إسماعيل بن ناصر كلاعب في البطولة، بينما سيغيب كريبان دياتا، عن هذه النسخة، بعد أن تعرض لإصابة أثناء اللعب مع موناكو.

مع زيادة جودة اللاعبين الشباب في جميع أنحاء العالم، لم يكن مفاجئًا أن نرى عددًا كبيرًا من اللاعبين الشباب يشاركون في فرق البطولة، خاصة تلك ذات الخبرة الأوروبية. فيما يلي قائمة بأفضل خمسة لاعبين يبلغون من العمر 21 عامًا أو أقل والذين متواجدون في الكاميرون للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

5- أجويبو كامارا

ضمت غينيا لاعب خط الوسط البالغ من العمر 20 عامًا إلى فريقها أجويبو كامارا. وأحرز لاعب وسط أولمبياكوس أربعة أهداف وساهم بأربع تمريرات حاسمة في 14 مباراة بالدوري مع فريقه اليوناني هذا الموسم.

انضم كامارا إلى أولمبياكوس قادمًا من ليل بطل فرنسا في الصيف، بعد أن اشتهر بأنه لاعب كبير في فرنسا. وسجل الشاب في غضون 15 دقيقة من أول ظهور له في ليل ضد ديجون في فبراير 2021، قبل أن ينتقل إلى أولمبياكوس في الصيف.

ظهر كامارا لأول مرة دوليًا في عامه الثامن عشر وتم ضمه إلى تشكيلة كأس الأمم الأفريقية لأول مرة في إحدى البطولات الكبرى. وبحسب ما ورد يتم تعقب الشاب من قبل ليفربول وميلان. ستمنح بطولة كأس الأمم الأفريقية هذه للاعب خط الوسط الصغير فرصة لعرض مواهبه بشكل أكبر.

4 كمال الدين سليمانا

الشاب الغاني كمال دين سليمانا هو لاعب آخر سيسعى للتألق في كأس الأمم الأفريقية. الجناح المًخادع والذي ظهر بشكل رائع في الدوري الفرنسي مع رين، النادي الذي ضم عثمان ديمبيلي وإسماعيلا سار وجيريمي دوكو في كتبه مؤخرًا.

سوليمانا لديه خمسة أهداف وصنع اثنين في 25 مباراة مع رين هذا الموسم. انضم اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا إلى الفريق الفرنسي من ميدتجيلاند في الدوري الدنماركي سوبر ليجا وحصل على القميص رقم 10 الذي كان يرتدي إدواردو كامافينجا.

ظهر سوليمانا لأول مرة مع منتخب النجوم السوداء الغاني في 2020 وهو ضمن القائمة المشاركة في البطولة هذا العام.

3- محمد كامارا

لم يكن الأمر مفاجئًا عندما ضمت مالي لاعب الوسط محمد كامارا في تشكيلة كأس الأمم الأفريقية. ترك لاعب الوسط البالغ من العمر 21 عامًا انطباعًا جيدًا أثناء اللعب مع فريق ريد بول سالزبورج هذا الموسم في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا.

لعب كامارا 22 مباراة لفريقه في جميع المسابقات هذا الموسم، بما في ذلك جميع مباريات فريقه في دوري أبطال أوروبا الستة. قدم لاعب خط الوسط الدفاعي ثلاث تمريرات حاسمة للفريق النمساوي هذا الموسم. كان كامارا أحد أفضل لاعبي سالزبورج حيث وصلوا إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخهم.

لاعب خط الوسط القتالي يلعب في مالي دوليًا منذ عام 2019، وخاض 10 مباريات مع منتخب بلاده. مثل أي لاعب كرة قدم، سيسعى كامارا للانتقال إلى دوري أكبر وهذا يمنحه فرصة لإظهار مهاراته.

2- حنبعل المجبري

نجم مانشستر يونايتد حنبعل المجبري من المرجح أن يكون أحد مفاجآت كأس الأمم الأفريقية بعد ضمه إلى الفريق التونسي للبطولة. لاعب خط الوسط البالغ من العمر 18 عامًا لعب مرة واحدة فقط لمانشستر يونايتد، لكنه شارك بالفعل في تسع مباريات مع نسور قرطاج.

ولد مجبري في فرنسا لأبوين تونسيين، وظهر لأول مرة مع تونس في مباراة ودية في وقت سابق من هذا العام، وجعل نفسه يلعب بشكل منتظم. كان مجبري من أفضل لاعبي منتخب بلاده حيث ساروا إلى نهائي كأس العرب لكرة القدم قبل أن يخسر أمام الجزائر.

يُعرف لاعب الوسط بكونه لاعبًا مهاريًا. ظهر لأول مرة مع مانشستر يونايتد في اليوم الأخير من موسم 2020/21 كبديل ضد ولفرهامبتون واندررز.

تم الاعتراف بـ المجبري بالفعل من قبل مدرب مانشستر يونايتد الجديد رالف رانجنيك، ومن المتوقع أن يكون لاعبًا رئيسيًا للشياطين الحمر في السنوات المقبلة، وقد تكون كأس الأمم الأفريقية فرصة لإظهار ذلك.

1- إليكس موريبا

تمت دعوة لاعب خط وسط لايبزيج إلى تشكيلة غينيا المشاركة في أمم أفريقيا بعد أن قرر اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا الإعلان عن مستقبله مع المنتخب المُلقب بـ «الأفيال الوطنية».

بعد أن ظهر في أكاديمية لا ماسيا الشهيرة، شرع موريبا في اللعب للفريق الأول في نادي برشلونة. وقع الشاب في أزمة مالية للعملاق الإسباني واضطر للانتقال إلى ألمانيا مقابل 14 مليون يورو في الصيف الماضي.

قرر معجزة خط الوسط تمثيل غينيا بعد أن لعب مع إسبانيا حتى مستوى أقل من 18 عامًا، وسرعان ما تم ضمه إلى تشكيلة كأس الأمم الأفريقية.

لقد وجد موريبا صعوبة في اللعب منذ انتقاله إلى لايبزيج، وستوفر له هذه البطولة فرصة لإظهار قوته. إلى جانب نجم ليفربول نابي كيتا وشاب أولمبياكوس الشاب أجويبو كامارا، يمكن لموريبا مساعدة غينيا في تشكيل خط وسط رائع في كأس الأمم الأفريقية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *