التخطي إلى المحتوى
مباراة مصر وغينيا بيساو في كأس الأمم الأفريقية.. الموعد والتشكيل والقنوات الناقلة

يخوض منتخب مصر مساء اليوم السبت 15 يناير 2021 مباراة قوية أمام منتخب غينيا بيساو في بطولة الأمم الأفريقية.

وتأتي المباراة بين مصر وغينيا بيساو ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الأول من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 في الكاميرون، ويتواجد في مجموعة مصر أيضًا منتخبي نيجيريا والسودان.

وخسر منتخب مصر في الجولة الأولى من منتخب نيجيريا بهدف للاشيء، فيما تعادل منتخب غينيا بيساو مع السودان ولديه نقطة.

ويقود منتخب مصر المدرب البرتغالي المخضرم كارلوس كيروش والذي واجه العديد من الانتقادات بعد الخسارة من نيجيريا.

اقرأ أيضًا: شوبير يكشف عن تشكيل منتخب مصر أمام غينيا بيساو.. «زيزو أساسي»

فيما يقود منتخب غينيا بيساو أمام مصر المدرب المساعد إيميليانو تي نظرًا لإصابة المدرب الأساسي باسيرو كاندي بفيروس كورونا.

وتنطلق مباراة مصر وغينيا بيساو عند الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة (9 مساء) الموافق العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، والموافق الثامنة مساء بتوقيت الكاميرون.

وأدى منتخب مصر مساء أمس الجمعة تدريبه الأخير استعدادا لخوض مباراة غينيا بيساو حيث أقيم المران على ملعب سيناج المخصص لتدريبات الفراعنة، وشارك في المران جميع اللاعبين الـ 24 الذين تضمهم البعثة، بعد استبعاد أحمد فتوح وأكرم توفيق للإصابة ، وشهد المران انضمام الحارس الوافد محمد أبوجبل بعد تعافيه من فيروس كورونا وسفره مع مدرب الحراس عصام الحضري من أجل الانضمام لبعثة منتخب مصر.

منتخب مصر

اقرأ أيضاً: أول تعليق من أكرم توفيق بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي

وحرص البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر خلال المران الأخير على شرح خطة المباراة وبعض نقاط القوة والضعف في صفوف منتخب غينيا بيساو وكذلك أهم الأخطاء التي وقع فيها لاعبو الفراعنة في المباراة الماضية أمام نيجيريا.

ونتعرف في السطور التالية على كل ما يخص مباراة مصر غينيا بيساو في كأس الأمم الأفريقية 2022 في الكاميرون:

تنطلق مباراة مصر وغينيا بيساو في كأس الأمم الأفريقية اليوم السبت الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة الموافق 8:00 مساء بتوقيت الكاميرون، وعند الساعة 10:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة، الموافق 11:00 مساء بتوقيت أبوظبي.

تقام مباراة مصر وغينيا بيساو في كأس الأمم الأفريقية اليوم السبت على أرض ملعب «رومدي أدجيا» في مدينة جاروا الكاميرونية.

سيتم بث مباراة مصر وغينيا بيساو في كأس الأمم الأفريقية عبر شاشة قناة بي إن سبورتس أتش دي ماكس 2 beIN Sports HD 2 Max، وشاشة قناة بي إن سبورتس أتش دي ماكس 1 beIN Sports HD 1 Max.

سيقوم المعلق الرياضي الشهير على محمد على بالتعليق على مباراة مصر وغينيا بيساو في كأس الأمم الأفريقية.

ووفقا للتدريبات الأخيرة، من المنتظر أن يخوض البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لـ منتخب مصر مباراة غينيا بيساو بتشكيلة تضم:

منتخب مصر

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في خط الدفاع: عمر كمال وأحمد حجازي ومحمود حمدي الونش وأيمن أشرف.

في خط الوسط: محمد النني وحمدي فتحي / عبدالله السعيد وعمرو السولية.

في خط الهجوم: محمد صلاح ومصطفى محمد وعمر مرموش/ رمضان صبحي.

اقرأ أيضاً: «الخسارة من نيجيريا مش نهاية العالم».. شوبير يطالب بمساندة منتخب مصر (فيديو)

أكد عمرو السولية لاعب المنتخب الوطني أن جميع اللاعبين على قلب رجل واحد مع جهازهم الفني.

وأضاف السولية في معرض اجابته عن سؤال حول ما نشر عن وجود تمرد من اللاعبين ضد مدربهم: هذا الكلام عيب أن يقال عن لاعبي مصر، ولاعبونا يعلمون تمامًا قيمة منتخب بلادهم ولايمكن أن تصدر عنهم مثل هذه التصرفات.

منتخب مصر

وقال أيضا: اللاعبون بعيدون تماما عن السوشيال ميديا وكل تركيزهم في تعويض ما فاتهم خلال المباراة الأولى .

وقال عمرو السولية: نقدر حزن الجماهير من المباراة الاولى، ونحن كلاعبين أكثر حزنا وألما ولدينا العزم والإصرار على تصحيح الصورة وإعادة السعادة إلى الشعب المصري كله.

من جانبه أكد كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني خلال المؤتمر عن عزم فريقه المضي قدمًا في البطولة اعتبارا من مباراة الغد، ووعد بتصحيح أي سلبيات ظهرت خلال المباراة الأولى.

وأدى منتخب مصر تدريبه الأخير في الخامسة مساء أمس بتوقيت الكاميرون استعدادا للقاء غينيا بيساو في الثامنة مساء (التاسعة في القاهرة) ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة لبطولة الأمم الأفريقية.

شارك في المران جميع اللاعبين الـ 24 فيما تابعه كل من أكرم توفيق وأحمد فتوح، حيث لن يلحق أكرم بمباريات البطولة بعد إصابته، فيما تم اعفاء فتوح من المشاركة في مباراة الغد بعد اصابته في المباراة الماضية.

وكان الجهاز الفني بقيادة كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني قد اجتمع اليوم مع اللاعبين بعد آدائهم لصلاة الجمعة داخل مقر اقامتهم.

ويأتي الاجتماع ضمن سلسلة الاجتماعات التي يعقدها الجهاز الفني مع اللاعبين في اطار التحضير لمباراة الغد.

وتقرر أن تتوجه بعثة المنتخب الوطني إلى العاصمة ياوندي ظهر اليوم التالي لمباراة اليوم أمام غينيا بيساو استعدادًا للقاء السودان ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة يوم الأربعاء المقبل وفق لائحة البطولة التي تقضي بإقامة مباراتي الجولة الأخيرة في توقيت واحد في الوقت الذي لا تضم مدينة جاروا سوى استاد واحد تقام عليه المباريات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *