التخطي إلى المحتوى
حكم مباراة مصر وغينيا بيساو .. موظف البنك الذي شهد على تتويج الأهلي ونقطة انطلاقة الزمالك

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» عن إسناد مهمة إدارة مباراة مصر وغينيا بيساو في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من كأس أمم أفريقيا للحكم البوروندي باسيفيك ندابيها.

ويلعب منتخب مصر أمام نظيره غينيا بيساو مساء غدٍ السبت في إطار الجولة الثانية من الدور الأول لأمم أفريقيا 2021 المقامة بالكاميرون.

نرصد في السطور التالية السيرة الذاتية للبوروندي والمباريات التي أدارها للأندية والمنتخبات المصرية.

يبلغ الحكم البوروندي من العمر 36 عاماً، ويعمل محاسبًا في البنك البريطاني، ولديه 3 أطفال، ويحلم بأن يحمل أحدهم راية التحكيم منه.

ويحمل باسيفيك الشارة الدولية منذ عام 2013، وقتما دخل ضمن قائمة الدرجة الأولى في بوروندي.

إجمالاً أدارت صافرته 11 مباراة بدوري أبطال أفريقيا منذ نسخة 2018، وأشهر خلالها البطاقة الصفراء 34 مرة وبطاقة حمراء وحيدة كانت من نصيب لاعب كايزر تشيفز في مواجهة الأهلي بنهائي النسخة الماضية، كما احتسب ركلة جزاء وحيدة.

وكانت صافرة البوروندي حاضرةً بكأس أمم أفريقيا الأخيرة في مصر عام 2019 وأدار مباراة واحدة جمعت بنين بغينيا الاستوائية، كما أدار 7 مباريات بتاريخه التحكيمي بمنافسات الكونفيدرالية واستخدم خلالها البطاقة الصفراء 17 مرة والحمراء في مناسبة وحيدة واحتسب ركلتي جزاء.

البوروندي أدار 3 مباريات مهمة للأندية المصرية خلال مشواره التحكيمي:

الأولى كانت في مارس من عام 2019 ولقاء الزمالك أمام بترو أتلتيكو الأنجولي بملعب الأخير والذي حسمه رأس المغربي حميد أحداد وكان هدف الانتصار بمثابة نقطة تحول كبيرة للفريق الأبيض بمشواره في الكونفيدرالية التي نالها في تلك النسخة.

الثانية كانت مباراة بيراميدز والرجاء المغربي في ذهاب نصف نهائي الكونفيدرالية بملعب الدفاع الجوي والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الثالثة هي الأشهر وكانت في يوليو من عام 2020 بالمغرب، حيث أدار نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي حقق خلاله الأهلي النجمة العاشرة على حساب كايزرتشيفز الجنوب أفريقي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *