التخطي إلى المحتوى

قدم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم رسالة اعتذار رسمية للجهات الرسمية في موريتانيا وشعبها وللاتحاد الموريتاني لكرة القدم بسبب الخطأ الفادح الذي وقع في مباراة المرابطون ضد جامبيا.

وفوجئ منتخب موريتانيا بعزف نشيده الوطني القديم قبل بدء المباراة وسط استغراب اللاعبين والكادر التدريبي، ولم تتدارك اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية الموقف، وتجاهلت التصحيح، إذ تم عزف النشيد الغامبي مباشرة.

وخسر منتخب موريتانيا مباراته الأولى في كأس أمم أفريقيا 0-1 أمام جامبيا، بينما هزمت مالي منتخب تونس بالنتيجة نفسها ضمن المجموعة السادسة نفسها.

ونشر الاتحاد الموريتاني لكرة القدم على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك اليوم رسالة اعتذار الكاف التي جاء فيها: “سيدي الرئيس، يعرب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن أسفه لعدم تمكنه من عزف النشيد الوطني الموريتاني قبل المباراة التي جمعت بين موريتانيا وغامبيا في إطار كأس الأمم الأفريقية على ملعب ليمبي”.

وتابع الاتحاد القاري: “لقد تلقى الكاف النشيد الوطني الموريتاني الحالي من طرفكم، لكن مشكلة فنية حالت دون وصول مهندس الصوت إلى الملف الصوتي .

وأردف: “بالنيابة عن رئيس الكاف، نتقدم بخالص الاعتذار إلى الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، ومن خلاله إلى رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية وحكومته والشعب الموريتاني بأكمله”.

واسترسل الكاف: “تأكدوا من أن كل شيء قد تم القيام به لمنع تكرار مثل هذا الحادث في المستقبل. وفي حين، نشكركم على قبول هذا الاعتذار ونقله لمن يهمه الأمر، نطلب منكم، سيدي الرئيس، أن تتقبلوا فائق الاحترام”.

وذيّل الكاف رسالة الاعتذار بتوقيع فيرون موسينجو أومبا الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *