التخطي إلى المحتوى
أحداث الحلقة 9 مسلسل ألب ارسلان وموعد العرض

الأحداث النارية في الحلقة التاسعة من المسلسل التركي ألب أرسلان والتي جذبت أنظار جزء كبير من المشاهدين العرب، حيث تنقل  أحداث قصة حياة السلطان ألب أرسلان، أحد أعظم حكام الدولة السلجوقية، الذي نجح في ذلك. لهزيمة الجيش البيزنطي، ودخل الأتراك مدينة الأناضول عام 1071.

أحداث الحلقة 9 مسلسل ألب ارسلان

تبدأ أحداث الحلقة التاسعة بحياة السلطان السلجوقي الثاني أحد القادة العسكريين المسؤولين عن الجيش التركي ونضاله من آسيا الصغرى إلى الأناضول.

في منتصف الحلقة كانت هناك مؤامرة من قبل حاكم بيزنطي لتسميم طعام أرسلان وإعطائه الترياق مقابل الموافقة على شروطه، لكن خداعه لم يكتمل حيث علم أرسلان بمؤامرته من قبل جاسوس كان في الرتب البيزنطية قبل زيارته والحصول على الترياق الذي “سرقته النجمة فهرية من القلعة” بيزنطة لا يعرفها أحد.

وانتهت الحلقة التاسعة بأحداث شيقة للغاية تعرض فيها الحاكم البيزنطي لمحاولة قتل بالسم بيد السلطان أرسلان وهو ترياق ينقذه من الموت مقابل استيفاء الشروط الأساسية أو تركه يموت؛ إذن ما الذي ستكتشفه في الحلقة العاشرة القادمة؟

مسلسل ألب ارسلان

المسلسل يضم العديد من النجوم الأتراك وعلى رأسهم نجم باريش أردوتش ونجمة فهرية أفجن ومحمد أوزغو ومايم كمال أكيم، مما يجعله من أفضل المسلسلات التركية هذا العام، حيث تدور أحداثه حول مؤامرات ومصاعب من قبل الدولة السلجوقية في ترسيخ حكمهم في المنزل ومواجهة الجيش البيزنطي.

تعرض حبكة هذا المسلسل أحداثًا تاريخية حقيقية وهي حياة السلطان محمد ألب رسلان الذي يعد من أفضل السلاطين السلجوقيين الذين تمكنوا من تحقيق العديد من الإنجازات والانتصارات في ظروف سياسية صعبة للغاية.

موعد عرض مسلسل آلب أرسلان

تُذاع أحداث المسلسل في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مصر والساعة 9 مساءً بتوقيت السعودية يوم الإثنين وبمجرد بث الحلقة على مواقع التواصل الاجتماعي سيتم ترجمتها بالكامل إلى اللغة العربية ونشرها يوم الثلاثاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *