التخطي إلى المحتوى
بالفيديو كل التفاصيل الكاملة الخاصة بضرائب صناع المحتوى واليوتيوبرز
بالفيديو كل التفاصيل الكاملة الخاصة بضرائب صناع المحتوى واليوتيوبرز

بالفيديو كل التفاصيل الكاملة الخاصة بضرائب صناع المحتوى واليوتيوبرز.. يرصدها لكم بيروت برس خلال تقرير حصري يهم كافة صناع المحتوى والفريلانسر، حيث يتسأل الجميع عن ما مدى تطبيق الضرائب على الدخل الشهري لصناع المحتوى وهل سيتم على كتاب المحتوى واليوتيوبرز وأصحاب المواقع الإلكترونية التجارية؟ أم أن الضرائب على الدخل تشمل فئات معينة مطالبين بضرورة فتح ملف ضربي ودفع الضرائب بشكل شهري.

كل تلك التساؤلات سوف تجدون إجاباتها خلال تقريرنا اليوم وفي غصون السطور التالية.

عبر تغطية كاملة لكافة تفاصيل ضرائب صناع المحتوى واليوتيوبرز، أوضحت إسراء عبد القادر كافة التفاصيل عبر مقطع فيديو وتم إرفاقه في تقريرنا، حيث أكدت عبد الغفار عبر تغطيتها أن مصلحة الضرائب المصرية مازالت تبذل جهودها من أجل إصدار التعليمات التي تحدد الآلية المنظمة لتسجيل الأشخاص مزاولي التجارة الإلكترونية في الضرائب.

وأكدت إسراء عبد الفتاح أن تلك التعليمات تأتي في ظل التيسيرات المقدمة من قبل مصلحة الضرائب المصرية لمزاولي تلك النشاط، فضلاً عن كونها تتمركز في تحقيق العدالة الضريبية في المجتمع المصري، والحفاظ على حق الخزانة العامة، والتي تقضي بأن يتم حصر المجتمع الضريبي ودمج الاقتصاد الرسمي في الاقتصاد الغير الرسمي.

فتح سجل ضريبي للأشخاص مزاولي الأنشطة التجارية الإلكترونية وغير الإلكترونية

واستكملت أن التسجيل في الضرائب يشمل كافة الأشخاص المزاولين للأنشطة التجارية الإلكترونية وغير الإلكترونية، والصفحات التي تقوم بالبيع والمواقع، وصفحات التسويق لكافة الخدمات، وذلك من خلال صناع المحتوى الذين يقومون بتلك الوظيفة من مقر إقامتهم.

المستندات المطلوبة لفتح الملف الضريبى

  • بطاقة الرقم القومى.
  • عقد إيجار أو تمليك.
  • إيصال مرافق.
  • عقد الشركة فى حالة الشركات الإعتبارية..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *