التخطي إلى المحتوى
تغير اسعار البنزين في السعودية وأهم التطورات في اسعاره

تشغل اسعار البنزين اذهان قاطني المملكة العربية ىالسعودية كواحد من مصادر الطاقة الهامة كالمياه والغاز الطبيعي لتسيير الحياة اليومية ويتم متابعة اسعار الوقود شهريا.

تغير اسعار البنزين في السعودية

تعد شركة ارامكو السعودية هي اكبر الشركات المؤثرة في سوق الوقود في المملكة العربية السعودية وتسمى بعملاق النفط حيث أنها معنية بشئون النفط بالسعودية وأي تغيير يطرأ على اسعار النفط يتم الإعلان عنها في العاشر ميلاديا من كل شهر. في العاشر من الشهر المنقضي شهدت اسعار البنزين ارتفاعا وتم الإعلان عنه عن طريق شكرة ارامكو وهم كالتالي:

  • سجل لتر بنزين 95 مبلغ 2.33 ريال سعودي.
  • سجل لتر بنزين 91 مبلغ 2.18 ريال سعودي.
  • سجل لتر الديزل مبلغ 0.52 ريال سعودي.
  • سجل غاز البترول المسال مبلغ 0.75 ريال سعودي.

كانت الأسعار السابقة هي اسعار بيع التجزئة التي طرحتها شركة ارامكو والتي تحاول تعزيز وجودها في المملكة العربية السعودية بتوفير محطات وقود في كافة انحاء المناطق السعودية وخططها هذه تبقيها كواحدة من اهم شركات النفط عالميا.

مشروعات ارامكو الجديدة 

قامت شركة ارامكو بتوقيع صفقة بقيمة 15.5 مليار دولار تشمل هذه الصفقة خطوط أنابيب غاز تابعة لها وعمل ائتلاف مع شركات بلاك روك للأصول الثابتة وشركة حصانة الاستثمارية في صفقة اعادة استئجار بقيمة 15.5 مليار دولار أيضا. كل هذا يجعل هذه الصفقة واحدة ضمن كبرى صفقات البنية التحتية على مستوى العالم كما أنها تعتبر عاملا جاذبا لفرص الاستثمار من جميع انحاء العالم.

الخاتمة

وأخيراً فقط عرضنا من خلال هذا المقال الاعلن الأخير عن قائمة اسعار النفط في المملكة العربية السعودية والتي تم اعلانها في العاشر من الشهر السابق ويتم التعديل عليها شهريا في مثل هذا الموعد، بالإضافة إلى صفقات شركة ارامكو الجديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *