التخطي إلى المحتوى
الحلقة العاشرة مسلسل ألب أرسلان مترجمة واجدد الأحداث

الحلقة العاشرة مسلسل ألب أرسلان مترجمة التى تحكى تاريخ ملك السلاجقة ألب أرسلان وهو من ملوك دولة السلاجقة العظماء وقد كتب سيناريو المسلسل إيمره كونوك وأخرج حلقاته سدات إنجى وقامت شركة أكلى فيلم بإنتاجه، ويعتبر المسلسل تكملة لمسلسل نهضة السلاجقة العظمى الذي تم عرضه في الفترة بين عامي 2020 / 2021، وتعرض حلقات المسلسل على قناة تى ار تى وان التركية بشكل أسبوعى.

 مسلسل ألب أرسلان 

مسلسل ألب أرسلان هو مسلسل تاريخي خيالي مسوق يعرض أحداث حقيقية تاريخية عن دولة السلاجقة القديمة في دولة تركيا ويهتم المسلسل بالبطل ألب أرسلان السلطان السلجوقي العظيم الذي قام بالعديد من الفتوحات الإسلامية. 

قام الب ارسلان بفتح أبواب الأناضول للاتراك وذلك بعد تعيين السلطان توغرول بيه عن وريث عرشه حيث تأتي الأخبار عن وضع الأتراك تحت حد السيف بواسطة البيزنطيين، لذلك يأمر الملك برحلة استكشافية إليها لاستعلام الأمر. 

يهاجم السلاجقة في طريق رحلتهم قتلة غامضون حيث يقوم ألب أرسلان بملاحقتهم وإنقاذ أكجا وهى فتاة تركمانية قامت بالهرب من الجنود البيزنطيين ويبدأ ألب أرسلان في التعرف عليها والوقوع في حبها.

الحلقة العاشرة مسلسل ألب أرسلان مترجمة

تلقي ألب أرسلان أخبار الفتوحات في أحلامه وهو في عمر الطفولة حيث كان يواجه البيزنطيين مع الجيش السلجوقي في باسنلر فهي الخطوة الأولى له في تحقيق أحلامه، ويعرض المسلسل على شاشة تى ار تى وان التركية يوم الاثنين من كل أسبوع في تمام الساعة الثامنة، وقد بدأ عرض المسلسل من شهر نوفمبر الماضي.

وفي الختام، الحلقة العاشرة مسلسل ألب أرسلان مترجمة التى تعرض على قناة تى آر تى التركية في يوم الاثنين من كل اسبوع والعديد من مواقع الانترنت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *