التخطي إلى المحتوى
ظهور نتائج 2021 بالكويت ورابط الاستعلام عن النتيجة

تشهد هذه الأيام ظهور نتائج امتحانات 2021 بالكويت لجميع الصفوف التعليمية فيما عدا الصف الثاني عشر الثانوي والذي سوف يباشر الإمتحانات في مايو القادم.

ظهور نتائج 2021 بالكويت

يعيش الطلاب واولياء الأمور حالة من الترقب والقلق هذه الفترة إذ أن نتائج امتحانات 2021 قد بدأت في الظهور في معظم مناطق المدارس الكويتية والتي بلغت حوالي 414 مدرسة تقريبا.

وتتوالى رفع هذه النتائج على موقع الوزارة https://app.moe.edu.kw/Resultcloud/PResults.aspx ولقد اتم جميع الطلاب امتحاناتهم عبر المنصات التعليمية الالكترونية ماعدا طلاب المرحلة الثانوية والذي من المفترض أنهم سوف تبدأ امتحاناتهم في مايو المقبل وعليه قامت وزارة التربية والتعليم الكويتية بتوفير نتائج الامتحانات أيضاً الكترونيا.

المؤشرات الأولية للنتائج

وقد طورت وزارة التربية والتعليم من منظومة التعليم لتتماشي مع الجائحة العالمية لتفشي وباء كورونا لتجعل الطلاب يستكملون دراستهم من خلال المنصات الالكترونية التعليمية بدلا من الانتقال إالى الفصل الدراسي بالمدرسة وزيادة الاختلاط بين الطلاب ومن ثم زيادة خطورة تفشي المرض.

ومن ناحيتها اعربت الوزارة عن سعادتها حيث ان المؤشرات الاولية لنتائج الطلاب عن 2021 مرضية بشكل كبير وتدل على تحسن مستوى الطالب ونجاح المنظومة التعليمية الالكترونية الجديدة. واستكمالا فقد استكملت الوزارة تأييدها للمنظومة الالكترونية بتوفير النتائج فقط الكترونيا عبر موقعها الالكتروني https://app.moe.edu.kw/Resultcloud/PResults.aspx  

كيفية الاستعلام عن النتائج

الطلاب الذين قاموا بآداء الاختبارات بالتاكيد يمكنهم الحصول على نتائجهم من خلال الموقع الالكتروني للوزارة عن طريق أو من خلال الموقع المربع وكل هذا يتوقف على دخولك للموقع الالكتروني اعلاه ومن ثم ادخال رقم الهوية للحصول على النتيجة.

الخاتمة

وأخيراً فقط عرضنا من خلال هذا المقال اعلان نتائج المراحل التعليمية في الكويت من خلال الموقع الالكتروني للوزارة والمؤشرات الاولية لها وكذلك كيفية الاستعلام عنها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *