التخطي إلى المحتوى
كيف توفر المال يوميا وخلال التسوق ـ الجزء الثاني

اشتري بالجملة لتوفير المال

لا تسرف في شراء الأشياء غير الضرورية بعض الاحتياجات الأساسية كالمنزل والسيارة يمكن اللجوء للقروض لها، أما الاحتياجات الثانوية كالأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية وقضاء الأجازات والطعام لا تستحق أن تدخل بسببها في دوامة الديون لذا فإن كنت تحتاج لشراء شيء ما فادخر الأموال ثم قم بشرائها وإلا فلا تفعل اما الطعام والشراب فيجب ان تحدد له ميزانية من دخلك الشهري سواء من راتبك او أي كان مصدر رزقك. أيضا، ان كنت محتاجا لمنتوجات الكترونية، تفقد بيع هواوي كبير للاستفادة من عروض رائعة وتوفير المال.

استخدم النقود الورقية في الشراء

لا تعتمد في الدفع عبر البطاقة الائتمانية عند التسوق للشراء وإنما عبر النقود الورقية واحمل معك مبلغ معين تكون قد خصصته للشراء فتخصيص مبلغ معين يجعلك لا تقوم بشراء الكثير من الأشياء، وإنما اشتري وفق ميزانيتك المخصصة للتسوق كما ان الشراء عبر البطاقة الائتمانية يجعلك متساهل في الإنفاق دون حساب فالأفضل تركها بالمنزل او سحب المال من ماكينة الصراف وترك البطاقة بالمنزل عند التسوق حتى لا تشتري أشياء لا تحتاجها ولا تقع في فخ ديون البطاقات الائتمانية.

تناول طعام قبل التسوق

المتاجر الكبيرة صممت لدفعك للشراء بكميات كبيرة كما ذكرنا بالأعلى ومن إحدى الوسائل التي يستخدمونها هي أنهم يصنعون الخبز والأطعمة ذات الرائحة الذكية بالقرب من أماكن دخول المتسوقين للمتجر وقد يقومون بدعوتك لتذوق هذه الأصناف، الغرض من ذلك هو حث حاسة الشم لدى المتسوقين ومعروف أن الإنسان الذي يشم رائحة الطعام الشهي يشعر بالجوع وعندما يكون جوعان يشتري أشياء كثيرة دون وعي لذا على تناول طعامك ومل معدتك بالطعام والذهاب للتسوق بدون الشعور بالتأثير.

طرق تمكّنكم من كسب المال أثناء السفر

السفر والقيام بالرحلات، نشاطٌ ممتعٌ للغاية، ولكنَّه يكلف مالاً. إليك 5 طرق لتغيير هذا، وكسب بعض المال عن طريق السفر والترحال.

تطوع للترجمة بالإنكليزية

إذا كنت تتحدث الإنكليزية بطلاقة، فهناك بعض الأماكن التي قد تطلب توظيفك لمدة محدودة، لتبادل الحديث بالإنكليزية مع مجموعة من راغبي تعلمها. يمكنك، مثلاً، التسجيل بموقع diverbo، الذي يقوم باستضافتك مجاناً بألمانيا أو إسبانيا لمدة محددة، مقابل قيامك بأعمال التدريب والترجمة بالإنكليزية.

سافر للعمل بمزرعة

أو ما يُسمى بالـ Woofing. يمكنك أن تستغل قيامك برحلة إلى إيطاليا مثلاً لزيارة إقليم توسكاني، والتطوع بأحد مزارع العنب مقابل المبيت والطعام. سيكون من المتوقّع أن تعمل ببعض أعمال المزرعة لمدة 4 لـ 6 ساعات يوميّاً، مقابل مكان للمبيت ووجبات الطعام. ويمكنك خلال وقت فراغك استكشاف الإقليم وما حوله. يمكنك التسجيل عن طريق wwoofinternational.org.

تدريس الإنكليزية

كل ما عليك فعله، هوالحصول على شهادة TEFL في تعليم اللغة الانكليزية، ثم البحث عن عمل على مواقع البحث عن وظيفة، في كلّ مكان في العالم.

اعمل بباخرة رحلات

إحدى الوسائل الرائعة لجني المال في الترحال، هو البحث عن عمل على إحدى بواخر الرحلات الترفيهية الفاخرة. يمكنك عمل ما تسمح به قدراتك، سواء كان العمل كمصوّر مثلاً، أو كطبّاخ أو كأحد أفراد الطاقم. لو كنت تتقن الغناء أو الرقص أو الألعاب السحرية، يمكنك أن تجد وظيفة مقابل الترحال المجاني على الباخرة.

ابحث عن العمل بـ”نزل”

أحد أشهر الطرق لجني المال، هي أن تعمل بـ”هوستل” أو نزل للمبيت. يوفّر لك عادة العمل بـ”هوستل” مكاناً مجانيّاً للإقامة، ووجبة إفطار بالإضافة لراتب. يمكنك البحث عن عمل عن طريق hosteljobs.net 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *