التخطي إلى المحتوى
نتائج الفصل الاول 2021 .. نتائج الفصل الأول 2021 -2022 في الجزائر عبر فضاء التلميذ نتائج الإمتحانات

نتائج الفصل الاول 2021 في الجزائر عقب الاعلان رسمياً عنها اليوم الكترونياً، حيث يمكن للطلاب وأوليات الأمور الوصول إلى نتائج الفصل الاول 2021 عبر موقع فضاء أولياء التلاميذ في الجزائر .

وللاستفادة من هذه الخدمات » يتعين على كل ولي تلميذ تسجيل نفسه في الفضاء الخاص بالأولياء بإتباع عدة خطوات وهي ، الحصول على شهادة مدرسية حاملة لرقم التعريف المدرسي لكل ابن متمدرس مستخرجة من النظام المعلوماتي ، مختومة وممضاة من طرف مدير المؤسسة التعليمية » ، ثم » الولوج إلى الموقع الالكتروني tharwa.education.gov.dz الذي تم استحداثه خصيصا لهذا الغرض وتدوين المعلومات الخاصة بكل ابن متمدرس » ، وأشار المصدر إلى أنه » يتم تسجيل جميع الأبناء المتمدرسين في نفس الحساب الخاص بالولي .

رابط الفضاء المعلوماتي للاطلاع على معدلات ونتائج الفصل الثاني :

https://tharwa.education.gov.dz

بالنسبة اللاولياء الذين استكملوا التسجيل على افضاء المخصص لهم وقاموا بتاكيد حساباتهم من خلال الادارة سوف يتمكنون وبسهولة من الاطلاع على نتائج ومعدلات وعلامات ابنائهم المتمدرسين و ذلك باتباع الخطوات التالية :

1- الدخول الى فضاء اولياء التلاميذ THAWRA.EDUCATION.GOV.DZ

2- الدخول الى الخانة المخصصة بكشف النقاط و العلامات .

3- عند الدخول الى الخانة سوف تجد قائمة ابنائك المتمدرسن وما عليك الا اختيار الابن الذي تريد ان تطلع على علاماته واضغط على علامة + الخضراء :

الوصف: الاطلاع على نتائج وعلامات الفصل الثاني

4- سوف تخرج لك الفصول الثلاثة من بينها الفصل الثاني وفي هذه الحالة ااما ستجد كشف النقاط جاهزا واما تجده : في انتظار حجز العلامات أي ان الادارة لم تقم بصب علامات التلاميذ بعد

الوصف: الاطلاع على نتائج وعلامات الفصل الثاني

وفي هذه الحالة ما عليك سولى الانتظار لفترة اخرى ثم اعادة الدخول

ملاحظة : يمكنك في أي وقت الاطلاع على كشف نقاط وعلامات ابنائك

الاطلاع على نتائج وعلامات الفصل الثاني

كيفية التسجيل في فضاء اولياء التلاميذ tharwa education gov dz

نقدم لكم طريقة التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ tharwa education gov dz من أجل الاطلاع على نتائج التلاميذ ومعدلاتهم الفصلية الخاصة بالموسم الدراسي.

وللاستفادة من هذه الخدمات » يتعين على كل ولي تلميذ تسجيل نفسه في الفضاء الخاص بالأولياء بإتباع عدة خطوات وهي :

هام: شرح كيفية استكمال التسجيل على فضاء أولياء التلاميذ خطوة بخطوة

  • الحصول على شهادة مدرسية حاملة لرقم التعريف المدرسي لكل ابن متمدرس مستخرجة من النظام المعلوماتي ، مختومة وممضاة من طرف مدير المؤسسة التعليمية » .

  • ثم « الولوج إلى الموقع الالكترونيhttps://tharwa.education.gov.dz الذي تم

  • استحداثه خصيصا لهذا الغرض وتدوين المعلومات الخاصة بكل ابن متمدرس » و » يتم تسجيل جميع الأبناء المتمدرسين في نفس الحساب الخاص بالولي .

  • التسجيل الاولي عن بعد عبر الموقع المذكور ( الرابط بالاسفل) واتباع الخطوات التي سيمليها .

  • بعد حجز المعلومات الخاصة بالأبناء المتمدرسين يتم طبع استمارة التسجيل الخاصة بكل ابن متمدرس من النظام المعلوماتي ، على أن يتوجه الولي شخصيا إلى المؤسسة او المؤسسات التعليمية المتمدرس بها كل ابن مرفوقا ببطاقة الهوية الوطنية واستمارة التسجيل لتأكيد تسجيل الابن أو الأبناء والحصول على وصل استلام يمنحه مديرالمؤسسة المعنية للولي ، وبعد تأكيد الالكتروني للتسجيل ، » يصبح الولي من تلك اللحظة معتمدا رسميا من قبل النظام المعلوماتي ومستفيدا من جميع الخدمات التي يوفرها هذا النظام » .

أكدت الوزارة أن الخدمات التي يوفرها هذا النظام حاليا تتمثل في اطلاع الأولياء على نتائج التقويم الفصلية لأبنائهم بالإضافة إلى خدمات أخرى « سيوفرها النظام المعلوماتي لاحقا عبر فضاء الأولياء « .

رابط الفضاء المعلوماتي للاطلاع على معدلات ونتائج الفصل الاول :

https://tharwa.education.gov.dz

كيفية التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ بالصور:

بعد الدخول لفضاء أولياء عبر الرابط: https://tharwa.education.gov.dz

ستظهر لك واجهة الموقع ، قم باتباع الخطوات كالتالي:

1- تضغط على تسجيل جديد:

2- تقوم بادخال بياناتك كما في الصورة:

من جديد : قم بقراءة شروط الاستخدام و الموافقة عليها:

6- قم بادخال معلومات ولي الأمر كما هو مطلوب :

7- تكمل ادخال المعلومات الشخصية لولي الأمر:

8- في هذه الخطوة تقوم بادخال معلومات الأبناء المتمدرسين كما في الصورة:
ملاحظة: رمز التلميذ تجده بالشهادة المدرسية المستخرجة من المؤسسة.

9- بعد طبع الاستمارة المستخرجة من الموقع ، يتوجه ولي الأمر الى مؤسسة التمدرس للابن ويقوم بدفع الاستمارة بعد امضائها ، وبعد الموافقة من طرف مدير المؤسسة سيتحصل الولي على وصل استلام و سيصبح بذلك حسابه مفعل و يمكنه الدخول إليه فقط باستخدام بريده الالكتروني و كلمة المرور التي اختارها.

شروط إستخدام الموقع و التسجيل في الأرضية

  • ملاحظة هامة : إذا لم تقوم بتفعيل حسابك في مدة أقصاها 8 أيام سيتم حذفه.

  • يتم اختيار رمز المستخدم وكلمة السر من قبل المستخدم ويجب استخدامهما من قبله فقط، ويشكلان أداة حماية للوصول إلى الفضاء

  • يتحمل المستخدم مسؤولية الحفاظ على رمز المستخدم و سرية كلمة المرور، كما يتحمل المسؤولية الكاملة عن أي عملية أو طلب خدمة يتلقاها النظام المعلوماتي بموجب رمز المستخدم و كلمة السر الخاصة به حتى لو لم تكن مقصودة أو لم يكن هو من قام بذلك.

  • إن رمز المستخدم وكلمة السر وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم مهمين جدا ويجب الحفاظ عليهم، وعند نسيانهم أو تعدي الآخرين عليهم يتحتم عليه إتباع إجراءات نظام المعلوماتي الخاصة بذلك حتى لا تتعرض المعلومات والخدمات الخاصة به للتغيير أو الاستخدام من قبل الآخرين.

  • إن إمكانية دخول المستخدمين المسجلين لدى النظام المعلوماتي يمكن إنهاؤها من قبلهم في أي وقت، و يجوز أيضاً للنظام المعلوماتي القيام في أي وقت بإنهاء أو تعليق أو تقييد حق الدخول إلىالأرضية الرقمية في حال انتهاكالبنود أو شروط الاستخدام.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *