التخطي إلى المحتوى
مباراة مصر مباشر .. مصر وتونس مباشر beIN SPORTS 1 ماتش مصر وتونس مباشر اليوم الأربعاء 14/12/2021 مباراة مصر وتونس اليوم مباشر HD

تنطلق في بث مباشر مباراة مصر وتونس على استاد 974 بالعاصمة القطرية الدوحة في الدور قبل النهائي للنسخة العاشرة من بطولة كأس العرب لكرة القدم 2021، وتأتي مباراة مصر وتونس بعدما نجح المنتخب التونسي بالتأهل بعد فوزه على عمان بهدفين مقابل هدف واحد، وفازت منتخب مصر على الأردن بثلاثية مقابل هدف واحد السبت الماضي.

التقى منتخبا مصر وتونس، في 35 مباراة رسمية وودية بحسب موقع “11v11″، وتميل الكفة لمنتخب “نسور قرطاج” الذي حقق الفوز في 14 مواجهة، مقابل 13 انتصارا لمنتخب “الفراعنة”، بينما تعادلا في 8 مناسبات.

واستطاع المنتخب التونسي هز شباك “الفراعنة” 38 مرة، بينما تلقت شباك “نسور قرطاج 36 هدفا، وتعد النتيجة (1-0) الأكثر تكرارا في تاريخ مواجهات مصر وتونس، فقد انتهت 13 مباراة بينهما بالنتيجة (1-0).

والتقى منتخبا مصر وتونس مرة واحدة فقط من قبل في تاريخ بطولات كأس العرب، وكانت خلال النسخة الخامسة عام 1988 التي استضافها الأردن، وفازت مصر فيها بهدف وحيد.

أما آخر مواجهة بين مصر وتونس فكانت يوم 16 نوفمبر 2018، ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، وانتهت بفوز منتخب “الفراعنة” بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وحقق منتخب مصر أكبر انتصار على نظيره التونسي عام 1989 بأربعة أهداف من دون رد، في مباراة ودية، في المقابل فاز المنتخب التونسي على “الفراعنة” 4-1 عام 1977، خلال تصفيات كأس العالم 1978.

وسيواجه الفائز من مباراة منتخبي مصر وتونس في النهائي يوم السبت المقبل، على استاد “البيت” في العاصمة الدوحة، الفائز من المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي، والتي ستجمع منتخبي قطر والجزائر يوم الأربعاء المقبل، على استاد “البيت” في مدينة الخور القطرية.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *