التخطي إلى المحتوى
دوري الأبطال المجموعة (7): تأهل تاريخي لدور الـ16 وخروج صادم لأبناء الأندلس

حقق ليل الفرنسي انتصارًا كبيرًا خارج قواعده في ألمانيا على حساب فولفسبورج بنتيجة 3-1 في الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة السابعة في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا لموسم 2021/2022.

ونجح حامل لقب الدوري الفرنسي من حسم صدارة ترتيب المجموعة بعد أن ارتفع رصيدهم إلى 11 نقطة في قمة الترتيب، ليتأهلوا للمرة الأولى في تاريخهم إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا كبطل المجموعة.

وتقدم الضيوف بهدف مبكر عن طريق المهاجم التركي بوراك يلماز (36 عامًا و146 يومًا) الذي أصبح أكبر لاعب سنًا يسجل هدفًا لناد فرنسي في دوري الأبطال، مسجلًا هدفه رقم 12 بالمسابقة ليصبح على بعد هدف واحد فقط من معادلة أفضل سجل لهداف تركي في المسابقة (هاكان شوكور: 13).

وفي الشوط الثاني، عزز الكندي جوناثان دافيد تقدم فريقه في النتيجة، مسجلًا للمباراة الثالثة على التوالي في المسابقة ليكون أول لاعب يحقق ذلك مع ليل في تاريخ مشاركات النادي بالمسابقة.

وحسم لاعب الوسط الإنجليزي أنجيل جوميز المباراة بتسجيله هدف ثالث، ليصبح ثاني لاعب إنجليزي يسجل هدفًا مع فريق فرنسي في تاريخ دوري الأبطال.

وسجل السويسري ريناتو شتيفن هدفًا شرفيًا لأصحاب الأرض في أخر دقيقة، لكن ذلك لم يكن كافيًا للفريق الألماني الذي تذيل ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط، مودعًا المسابقات الأوروبية هذا الموسم

وفي النمسا، حقق ريد بول سالزبورج نتيجة تاريخية بعد أن تغلب على إشبيلية بهدف نظيف من توقيع المهاجم السويسري، نوا أوكافور.

وازادات الأمور صعوبة على الضيوف مع طرد لاعب الوسط خوان جوردان في الدقيقة 64 بعد حصوله على إنذارين، ليفشل النادي الأندلسي في تعديل النتيجة ويخسر المباراة، ليغادر دوري الأبطال ويتحول إلى مسابقة الدوري الأوروبي بعد احتلال المركز الثالث في المجموعة برصيد 6 نقاط.

وتأهل ريد بول سالزبورج للمرة الأولى في تاريخه إلى دور ال16، في حين أصبح أول فريق نمساوي في عهد المسابقة يتواجد في هذا الدور من البطولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *