التخطي إلى المحتوى
دوري الأبطال المجموعة (5): برشلونة يودع البطولة ومولر يدخل التاريخ

حقق بايرن ميونخ انتصارًا كبيرًا في ملعبه على حساب برشلونة بنتيجة 3-0 في مباراة ضمن الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الخامسة في مرحلة المجموعات بـ دوري أبطال أوروبا.

ودخل الضيوف هذه المباراة وهم بدون خيار سوى الفوز، لكن أصحاب الأرض برهنوا على سمعتهم كمرشح مفضل للقب البطولة الأوروبية الكبرى، وحسموا المباراة مبكرًا مع انهائهم الشوط الأول متفوقين بهدفين دون مقابل عن طريق توماس مولر وليروي ساني.

وسجل توماس مولر هدفه الثامن بالتخصص في مواجهاته لبرشلونة في دوري الأبطال، ليكون أكثر لاعب تسجيلًا ضد العملاق الكتالوني في تاريخ المسابقة.

وسجل مولر هدفه رقم 50 في دوري الأبطال ليصبح ثامن لاعب في تاريخ المسابقة يحقق ذلك، ويكون الألماني الأول الذي يتمكن من الوصول إلى هذا السجل التهديفي في عهد المسابقة.

وسجل ساني هدفه الخامس في دوري الأبطال، ليكون قد اشترك في تسجيل 9 اهداف مع بايرن ميونخ هذا الموسم محققًا أفضل سجل له على الإطلاق على مستوى المساهمات التهديفية خلال مشاركاته بالمسابقة الأوروبية الكبرى (سجل 5 وصنع 4)

وفي الشوط الثاني سجل لاعب الوسط الشاب جمال موسيالا الهدف الثالث، ليؤكد فوز فريقه وصدارة المجموعة بالعلامة الكاملة من الإنتصارات (6 من 6) برصيد 18 نقطة، وتلقي برشلونة هزيمتهم الثالثة ليتجمد رصيد الفريق عند 7 نقاط في المركز الثالث، ليغادر الفريق مسابقة دوري الأبطال من مرحلة المجموعات للمرة الأولى منذ موسم 2000/2001

وأنهى برشلونة مرحلة المجموعات مكتفيًا بتسجيل هدفين فقط، ليكون هذا هو السجل التهديفي الأسوأ في تاريخ مشاركات النادي بهذه المرحلة من دوري الأبطال.

وفي البرتغال، بلغ بنفيكا دور ال16 بعد حلوله في المركز الثاني من المجموعة برصيد 8 نقاط، عقب الفوز على دينامو كييف الأوكراني بنتيجة 2-0.

وسجل المهاجم الأوكراني رومان ياريمتشوك هدفًا في مرمى الضيوف، ليكون ثاني أوكراني في تاريخ دوري الأبطال يسجل هدفًا ضد فريق أوكراني (بإستبعاد الأهداف العكسية) بعد أندري فورونين مع باير ليفركوزن ضد دينامو كييف أيضًا، في عام 2004

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *