التخطي إلى المحتوى
بلدية غزة تنظم معرضًا فنيًا بعنوان "نوافذ الإبداع"

  نظمته جمعية المرأة المبدعة
بلدية غزة تنظم معرضًا فنيًا بعنوان “نوافذ الإبداع”
غزة / المشرق نيوز
افتتحت عضو مجلس بلدية غزة فداء المدهون معرضًا فنيًا نظمته جمعية المرأة المبدعة في مركز وحديقة إسعاد الطفولة التابع للبلدية، ضمن حملة ١٦ يوما لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات.
وحضر افتتاح المعرض الذي حمل عنوان “نوافذ الإبداع” للفن التشكيلي والمشغولات التراثية، مدير عام الشؤون الثقافية والمراكز م. عماد صيام ومدير المركز فريال حلس ورئيس الاتحاد العام للمراكز الثقافية يسري درويش ورئيس مجلس إدارة جمعية المرأة المبدعة ولفيف من الفنانين والمهتمين.
وأكدت المدهون أن بلدية غزة تسعى جاهدة لتعزيز الثقافة المجتمعية لنبذ العنف ضد المرأة الفلسطينية التي كانت ولا تزال تقف جنباً إلى جنب مع الرجل في كافة الميادين.
وأوضحت أن المرأة الفلسطينية تجاوزت العقبات والتحديات الاجتماعية وأبدعت في كافة المجالات ورسمت لوحة من التحدي والصمود والابداع.
وشكرت عضو المجلس البلدي جمعية المرأة المبدعة ومركز إسعاد الطفولة على تنظيم هذا المعرض، مشيدةً بالدور المهم الذي يضطلع به مركز اسعاد الطفولة في دعم ومساندة المرأة وصقل مهاراتها وتنمية مواهبها لتصبح مرأة مبدعة ومتميزة.
بدوره؛ أكد درويش على أهمية تدويل معاناة المرأة الفلسطينية التي تعاني للعنف والاضطهاد من قبل الاحتلال الإسرائيلي الذي يحتجز العديد من الأسيرات دون وجه حق.
وشدد على ضرورة أن يكون للمرأة دور قيادي وريادي في كل مواقع صنع القرار في المجتمع الفلسطيني وسن قوانين كفيلة بتبوء المرأة مناصب ومواقع قيادية وتنفيذ هذه القوانين.
وشكر بلدية غزة ومركز إسعاد الطفولة اولاً على احتضان هذا المعرض وجمعية المرأة المبدعة ثانياً لتنظيمه ضمن فعاليات حملة ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.
وستستمر فعاليات المعرض الفني حتى غد الأربعاء وتختتم بعرض مسرحي يتناول قضايا العنف ضد النساء.  

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *