التخطي إلى المحتوى
دوري الأبطال المجموعة (3): هالير وهالاند يواصلان تحطيم الأرقام

واصل أياكس أمستردام، انتصاراته في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وحقق فوزه السادس على التوالي والذي جاء على حساب سبورتينج لشبونة البرتغالي بنتيجة 4-2 في مباراة لعبت في معقل النادي الهولندي ضمن الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الثالثة للمسابقة.

وأنتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف.

وسجل سيباستيان هالير الهدف الافتتاحي في المباراة ليواصل ارقامه الإستثنائية التي يحققها في موسمه الأول على الإطلاق بالبطولة، فالمهاجم الإيفواري أصبح ثاني لاعب في تاريخ المسابقة يسجل في جميع المباريات ال6 بمرحلة المجموعات خلال موسم، بعد الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال نسخة موسم 2017/2018 مع ريال مدريد.

ويعد هالير هو أسرع لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجل أول 10 أهداف له في المسابقة (مع مباراته رقم 6).

وفي الشوط الثاني سجل أياكس هدفين أخرين ليصبح أول فريق يصل إلى حاجز ال20 هدفًا في مرحلة المجموعات هذا الموسم.

وسجل الضيوف هدفًا اخرًا في اخر 12 دقيقة، لتنتهي المباراة بنتيجة 4-2 لأصحاب الأرض، ويستقر أياكس في قمة الترتيب بالعلامة الكاملة برصيد 18 نقطة (6 انتصارات من 6 مباريات) في حين يكتفي سبورتينج لشبونة بالمركز الثاني برصيد 9 نقاط.

وفي ألمانيا، أنهى بوروسيا دورتموند مسيرته في دوري الأبطال هذا الموسم بإنتصار كبير على بشكتاش التركي بنتيجة 5-0.

وحقق دورتموند أكبر فوز له على أرضه في دوري الأبطال منذ الفوز على بنفيكا البرتغالي في عام 1963 بنفس النتيجة (5-0).

ولمع النرويجي إيرلينج هالاند، والذي شارك كبديل في الدقيقة 18 من الشوط الثاني، لكن الوقت كان كافيًا للمهاجم المتألق الذي سجل الهدفين الرابع والخامس لفريقه، ليرفع من رصيده التهديفي في مسيرته بدوري الأبطال إلى 23 هدفًا ويصبح أسرع لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجل هذا العدد من الأهداف، مع مباراته رقم 19 في المسابقة.

الفوز رفع من رصيد بوروسيا دورتموند إلى 9 نقاط، ليتحول الفريق الألماني إلى الدوري الأوروبي مع احتلاله المركز الثالث في المجموعة، في حين تلقى بشكتاش التركي هزيمته السادسة ليتذيل قاع ترتيب المجموعة برصيد 0 من النقاط، ويصبح أول فريق تركي يتلقى الهزيمة في جميع مبارياته بمرحلة المجموعات في دوري الأبطال، منذ فنربخشه في نسخة موسم 2001/2002.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *