التخطي إلى المحتوى
مجدلاني: الحكومة تبنت مفهوم الفقر متعدد الأبعاد لمكافحة الفقر في فلسطين لتقليل فجوته التي تسجّل ارتفاع

رام الله/ المشرق نيوز

 

قال وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني اليوم الثلاثاء، إن “الحكومة تبنت مفهوم الفقر متعدد الأبعاد لمكافحة الفقر في فلسطين، لتقليل فجوته التي تسجّل ارتفاعًا ملحوظًا في ظل قلة الموارد وارتفاع عدد السكان والأزمات المستمرة، التي كان آخرها أزمة تفشي فيروس كورونا”.

 

جاءت تصريحات مجدلاني خلال لقاءه، مع نائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي أودواردو كومو، ومدير مشروع “تعزيز نظام المتابعة والتقييم” ستيفاني روسو، لبحث سبل تعزيز التعاون والشراكة، لتطوير رزمة التدخلات التي تقدمها الوزارة، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، للأسر المستفيدة.

 

وأضاف أن “الوزارة بصفتها قائد قطاع الحماية الاجتماعية شكّلت اللجنة الوطنية لإعداد استراتيجية الفقر متعدد الأبعاد، بالتعاون مع الأسكوا وجامعة الدول العربية”، موضحًا أن “الوزارة تملك رؤية استراتيجية واضحة للانتقال بالأسر من حالة الاحتياج نحو الانتاج والانخراط في عملية التنمية المستدامة، والاستمرار بسياسة الحماية والرعاية الاجتماعية”.

 

من جانبه، أكد كومو مواصلة التعاون والشراكة مع الوزارة لتطوير رزمة الخدمات وتوفير المساعدات للأسر الفقيرة والمهمشة، وتحقيق رؤية واستراتيجية الوزارة الهادفة لتحقيق الحماية والرعاية والتمكين لتلك الأسر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *