التخطي إلى المحتوى
طقس غير مستقر هذا في مصر|| سقوط أمطار غزيرة ورياح مثيرة للرمال من الاربعاء حتى الخميس المقبل

حالة من الطقس الغير مستقر تتعرض لها جميع محافظات جمهورية مصر العربية، وهذا وفقاً للبيان التي أصدرته الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حيث ستتعرض البلاد لسقوط أمطار ورياح شديدة بداية من مساء يوم الثلاثاء المقبل، ومن المتوقع أن تكون تلك الموجة صعبة للغاية، وشددت الهيئة العامة للأرصاد على المسئولين في كافة محافظات الجمهورية باتخاذ الاستعدادات القصوى للتصدي لتلك الموجة.

طقس غير مستقر في مصر

من المتوقع أن تشهد البلاد طقساً بارد على القاهرة ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، كما سيسود طقس لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وبالنسبة للطقس في ساعات الليل سيكون طقس شديد البرودة على جميع محافظات الجمهورية، ومن المتوقع أيضاً أن تتكون الشبورة المائية الكثيفة اعتباراً من غدا الثلاثاء في ساعات الصباح الباكر على الطرق الزراعية والطرق المؤدية إلى ومن القاهرة ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وعلى سائقي السيارات توخي الحذر.

كما يصاحب هذا رياح مثيرة للرمال والأتربة في ساعات النهار، وستكون المناطق الاكثر تأثراً بالرياح القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، كما ستكون هناك فرص مهيأة لسقوط الأمطار على كافة الأنحاء.

طقس يومي الأربعاء والخميس

بالنسبة لطقس يوم الأربعاء من المتوقع أن تتساقط الأمطار الخفيفة على مناطق من أقصى غرب الجمهورية وهذا على فترات متباعدة، بينما ستصل إلى السواحل الشمالية بغزارة، كما تستمر تلك الأجواء حتى يوم الخميس على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية، وستنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري.
ويصاحب هذا اضطراب ملحوظ في حالة البحر المتوسط، وقد يرتفع الموج ليتراوح بين ثلاثة إلى خمسة أمتار، وستمنع كافة أعمال الصيد في تلك الفترة، كما ستتراجع درجات الحرارة بشكل ملحوظ على كافة الأنحاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *