التخطي إلى المحتوى
مواجهات نارية في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء 7-12-2021

يشهد الثلاثاء، 7ديسمبر 2021 مواجهات حاسمة في الجولة الختامية بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2021-2022، حيث يتطلع 11 فريقا لحجز البطاقات الخمسة الأخيرة المؤهلة لثمن النهائي .
وتتنافس فرق برشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية وفياريال وميلان وأتالانتا وبنفيكا وليل وبورتو وسالزبورج وفولفسبورج، على البطاقات الخمس الأخيرة المؤهلة لثمن النهائي.

في المقابل، حجزت فرق أياكس أمستردام وبايرن ميونخ وليفربول ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي مقاعدها من الصدارة وباريس سان جيرمان وسبورتنج من المركز الثاني.
وإليكم أبرز المواجهات الثلاثاء :
يستضيف فريق باريس سان جيرمان نظيره فريق كلوب بروج مساء الثلاثاء، في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
ومن المقرر أن تقام المباراة على ملعب بارك دي برانس، في تمام الساعة الـ 7:45 بتوقيت القاهرة.
وتأهل باريس سان جيرمان رسمياً لدور الـ 16، حيث يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب مجموعته برصيد 8 نقاط، بينما يحتل فريق كلوب بروج المركز الأخير برصيد أربع نقاط.
ويستضيف فريق لايبزج نظيره فريق مانشستر سيتى مساء الغد، في إطار منافسات نفس الجولة، في تمام الساعة 7.45 مساء بتوقيت القاهرة على استاد ريد بول أرينا.
جدير بالذكر، أن مانشستر سيتي قد تأهل إلى الدور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا متصدراً جدول ترتيب مجموعته برصيد 12 نقطة، بينما يحتل فريق لايبزيج المركز الثالث في جدول ترتيب مجموعته برصيد أربع نقاط.
فيما يلعب فريق ميلان أمام نظيره ليفربول، مساء غدٍ الثلاثاء، في ختام دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو، في تمام الساعة الـ 10:00 بتوقيت القاهرة.
ويواجه ميلان صعوبات عديدة قبل مباراته الحاسمة أمام الريدز، حيث يعاني من بعض الغيابات، التي يأتي على رأسها الدنماركي سيمون كايير، مدافع الفريق، والمهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو.
وكان قد ضمن ليفربول التأهل رسميا إلى دور الدور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا متصدراً جدول ترتيب مجموعته برصيد 15 نقطة.

وفي مواجهة مثيرة في هذه الجولة يستقبل ريال مدريد على ملعب «سانتياجو برنابيو» إنتر ميلان في منافسة على المركز الأول الذي قد يضمنه رجال المدرب كارلو أنشيلوتي إذا تعادلوا فقط بينما يحتاج الإنتر للفوز ليتصدر المجموعة.

ويحتل المرينجى صداراة المجموعة برصيد 12 نقطة بعد تحقيق أربعة إنتصارات على التوالى وهزيمة واحدة، في المقابل يأتى الأنتر في الوصافة بفارق نقطتين عن ريال مدريد تقام المباراة في تمام الساعة الـ 10:00 بتوقيت القاهرة.
ويلتقى فريقى أتلتيكو مدريد وبورتو في تمام العاشرة بتوقيت القاهرة غدا، الثلاثاء، على ملعب الدراجاو ويمتلك النادي البرتغالي الفرصة الأكبر للصعود؛ إذ أن المباراة تقام على أرضه ووسط جماهيره، ويسعى لتحقيق الفوز وضمان التأهل للدور المقبل في مسابقة دوري الأبطال، كما أنه يمتلك 5 نقاط جمعها من فوز وحيد وخسارة في لقائين، وتعادل في مثلهما.
على الجانب الآخر، يقع اتلتيكو مدريد في وضع صعب بالمجموعة؛ إذ أنه لم يحقق سوى فوزا وحيدا، وتلقى 3 هزائم، وتعادل في مباراة وحيدة، فلا بديل أمامه غير الفوز، مع انتظار تعثر الميلان أمام ليفربول سواء بالفوز أو بالتعادل.
ويستضيف بروسيا دورتموند فريق بيشكتاش على ملعب سيغنال ايدونا بارك، في تمام العاشرة بتوقيت القاهرة.
ويسعى بروسيا درتموند الذي يحتل المركز الثالث، للفوز على حساب نظيره بيشكتاش لينافس من جديد على مقدمة مجموعته مع إنتظار تعثر سبورتنج لشبونة صاحب المركز الثانى الذي يفصلهما ثلاث نقاط فقط.
وفى المقابل يدخل نادى بيشكتاش فاقدا الأمل في التأهل نظرا لعدم فوزه في أي مبارة من الجولات الخمس الماضية.
فيما يقام لقاء شاختار دونستك وشيريف وأياكس وسبورتنج لشبونة ضمن منافسات الجولة الأخيرة بدورى الأبطال، في تمام العاشرة بتوقيت القاهرة عبر قنوات بين سبورتس القطرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *