التخطي إلى المحتوى
أبرزهم صلاح .. 5 مهاجمين في الدوري الإنجليزي يتمتعون بموسم أفضل من لوكاكو

عاد روميلو لوكاكو إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في الصيف بعد أن خرج تشيلسي بكل ما في وسعه من أجل التوقيع مع مهاجم من الطراز العالمي في السوق. حصل البلوز أخيرًا على خدمات البلجيكي مقابل مبلغ ضخم لكن الأمور لم تتحقق وفقًا لخطط النادي اللندني.

لم يجد لوكاكو قدميه بعد في ستامفورد بريدج وفشل في التسديد أمام المرمى. نتيجة لذلك ، لا يزال ضعف تشيلسي الوحيد تحت قيادة توماس توخيل يتمثل في عدم وجود أهداف من المهاجمين.

لقد هز لوكاكو الشباك ثلاث مرات فقط في تسع مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز بينما قدم هدفًا وتمريرة حاسمة في دوري أبطال أوروبا. علاوة على ذلك، تعرض لوكاكو لإصابات في التعامل معها مما جعل الأمر أكثر صعوبة على المهاجم.

بالنظر إلى السعر والتوقعات المُحيطة به، واجه القناص البلجيكي حملة مُخيبة للآمال حتى الآن. مع بقاء جزء كبير من الموسم، سيكون لدى لوكاكو العديد من الفرص لقلب الموسم.

وترصد صحيفة «المصري اليوم» 5 مهاجمين في الدوري الإنجليزي يقدمون موسماً أفضل من لوكاكو:

5- ميشيل أنطونيو – وست هام

كان ميشيل أنطونيو قطعة محورية في اللغز لفريق وست هام الذي فاجأ الجميع بلعب كرة قدم جيدة في الدوري الإنجليزي الممتاز. مع ستة أهداف وثلاثة تمريرات حاسمة، كان قلب الهجوم أحد أفضل اللاعبين الذين يجب الانتباه إليهم في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

ما يميز أنطونيو عن المهاجمين الآخرين في الدوري الإنجليزي الممتاز هو قدرته على العمل وتعدد استخداماته. بالإضافة إلى كونه تهديدًا هجوميًا، فقد دافع اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا جيدًا ويمكنه العمل على الأجنحة. لقد كان أنطونيو بلا شك أحد أصول هامرز في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز الحالي من خلال لعبه الشامل.

4- ديوجو جوتا – ليفربول

بينما احتل محمد صلاح كل العناوين الرئيسية في الدوري الإنجليزي الممتاز، صعد ديوجو جوتا للريدز أيضًا. كان المهاجم البرتغالي مثيراً أمام المرمى وكان عرضه الرائع ضد إيفرتون دليلاً آخر على قدراته.

سجل جوتا ثمانية أهداف وصنع واحد في 13 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز. خفف اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا الضغط على صلاح ولم يدع الريدز يشعرون بغياب روبرتو فيرمينو بقدرته على هز الشباك. كان جوتا يفعل ما تم إحضار لوكاكو للقيام به في تشيلسي.

3- كريستيانو رونالدو – مانشستر يونايتد

مثل لوكاكو، عاد كريستيانو رونالدو بشكل مثير للدوري الممتاز هذا الصيف لم يجعل جماهير اليونايتد يصابوا بخيبة أمل حتى الآن، حيث يُقدم اللاعب البرتغالي مستويات جيدة للغاية رفقة الشياطين الحُمر منذ انطلاق مُنافسات الموسم الجاري.

في حين أن بطولات رونالدو جاءت في الغالب في دوري الأبطال، فقد كان أيضًا حاسمًا في الدوري الإنجليزي الممتاز. سجل النجم البرتغالي ستة أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، مما جعله أفضل هدافي الشياطين الحمر. كما قدم مساعدتين لزملائه في الفريق.

وسيرغب لوكاكو في أن يكون له تأثير مماثل مع تشيلسي ومُحاولة مُنافسة رونالدو والمُهاجمين الآخرين في نهاية الموسم.

2- جيمي فاردي – ليستر سيتي

جيمي فاردي، لاعب ليستر سيتي، قوة لا يستهان بها في الدوري الإنجليزي الممتاز. الإنجليزي، الذي قاد ليستر سيتي للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز في 2015-2016، لا يظهر أي علامات على التباطؤ. يتناقض شكل فاردي بشكل صارخ مع مستوى لوكاكو على الرغم من أن الأخير لديه زملاء أفضل للعب معهم.

بدأ فاردي مشواره الجديد في الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل متفجر، حيث سجل سبعة أهداف في أول ثماني مباريات. جاء أداؤه اللافت للنظر ضد مانشستر يونايتد حيث حقق ليستر سيتي فوزًا بنتيجة 4-2 على الشياطين الحمر.

عانى فاردي من ركود طفيف في الآونة الأخيرة لكنه لا يزال يحظى بموسم أفضل من لوكاكو. سجل اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا تسعة أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة حتى الآن في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولا يسبقه سوى النجم الدولي المصري محمد صلاح في قوائم التهديف.

1- محمد صلاح – ليفربول

لا يتقدم محمد صلاح مهاجم ليفربول على لوكاكو فحسب، بل يتقدم على جميع المهاجمين في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي. بعد أن سجل 13 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز بالفعل، يعد صلاح أكثر اللاعبين المتألقين في أوروبا في الوقت الحالي.

بالإضافة إلى كونه غزير الأداء أمام المرمى، قدم صلاح ثماني تمريرات حاسمة لزملائه في الفريق. كان المايسترو المصري قاسياً في الثلث الأخير، حيث أرسل دفاعات الخصم بسهولة إلى حد ما. سرعته وقوته وحسمه وكفاءته جعلته لا يمكن إيقافه.

ليس هناك شك في أن صلاح يتفوق على البقية في إنجلترا. سيواجه لوكاكو صعوبة كبيرة في مضاهاة الموسم الناجح للفرعون المصري الذي يتمتع به في ليفربول هذا العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *