التخطي إلى المحتوى
موعد امتحانات الترم الاول للصف الثالث الاعدادي 2022
موعد امتحانات الترم الاول للصف الثالث الاعدادي 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن الخطة الدراسية المحددة لهذا العام سوف تبدأ في موعدها المحدد وهو النصف الثاني من شهر يناير المقبل وتنتهي في شهر يونيو المقبل 2022،  وقد صرحت الوزارة عن موعد بدء الإمتحانات لجميع الصفوف حيث إنه يتم الاستعداد لأداء الإمتحانات بالإتفاق مع المديريات التعليمية في كل محافظة مؤكدة على الطلاب ضرورة الإستعداد والإستفادة من كافة المعلومات المتوفرة على المنصات التعليمية التي قد تم توفيرها لأداء الإمتحانات بشكل جيد.

بدء إمتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل

أشارت الوزارة إلى أن تبدأ الإمتحانات للفصل الدراسي الأول يوم 15/1/2022 وأكدت على أن جداول إمتحانات الصفوف من الصف الخامس الإبتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي توضع من قبل المدارس والإدارات أما إمتحانات الصفوف الثانوية تضعها الوزارة.

وأكدت الوزارة على أن الإمتحانات تسير على أساس فهم الطلاب للمادة العلمية ولا تقيس الحفظ موضحة أنها قد وفرت من جانبها مجموعة من المنصات التعليمية التي تساعد الطلاب في الاستعداد للامتحانات وتعلمهم نظام الأسئلة الجديدة والتي تقيس مدى فهم الطلاب.

وأشارت أن صفوف الأول الإبتدائي وحتى الثالث الإبتدائي تقيم بدون آداء امتحانات على أن توضع الوان تقييم مستوى الطالب في الصف الأول الإبتدائي وحتى الثالث الإبتدائي تكون عبارة عن مستوى المتعلم ومدى إدراكه وفهمه للمادة العلمية واكتساب المهارات.

  • اللون الأحمر يعني أقل من التوقعات
  • اللون الأصفر يعني أنه يلبي التوقعات أحيانا
  • اللون الأخضر يعني أنه يلبي التوقعات
  • اللون الأزرق يعني أنه يفوق التوقعات
  • وعلى المعلمين ملء الإستمارات الخاصة بالطلاب بهذه التقييمات.

المنصات التعليمية المتاحة للطلاب

أعلنت الوزارة عن بعض المنصات التعليمية التي تنصح الطلاب بالاستفادة منها ومن هذا المنصات: منصة بنك المعرفة المصري، منصة البث المباشر، منصة حصص مصر التعليمية، منصة إدارة التعلم، مدرستنا التعليمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *