التخطي إلى المحتوى
تأهيل النصيرات تُطلق فعالية الكرنفال المسيري لـ إحياء اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

غزة/ المشرق نيوز

أطلقت جمعية التأهيل والتدريب الاجتماعي النصيرات صباح اليوم الأحد الموافق/5/12/2021 أولى فعالياتها الرسمية لهذا العام للاحتفاء باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة. والتي كانت عبارة عن كرنفال مسيري للأشخاص ذوي الإعاقة ودون الإعاقة.

وقد حضر هذا الكرنفال رؤساء مؤسسات ولجان شعبية، وقيادة عمل وطني، ومجالس بلدية ومحلية، وشخصيات اعتبارية وجميع موظفي جمعية التأهيل والأشخاص ذوي الإعاقة، حيث تخلل بداية الاحتفال عدد من الكلمات الهامة، وعرضًا فنيًا للدبكة والفلكلور الفلسطيني.
وفي كلمة جمعية التأهيل أكد رئيس مجلس الإدارة على أهمية هذه الأنشطة والفعاليات التي تكرس حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، وأن الاحتفاء بهذا اليوم هي مقدمة لمجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تعكف إدارة الجمعية على تنفيذها خلال هذا الأسبوع.
وأعتبر أبو شاويش أن هذا الكرنفال المسيري هي رسالة الأشخاص ذوي الإعاقة للمجتمع تحمل مفاهيم الإعاقة القائمة على الدمج والتمكين وتكافئ الفرص وتعزيز مبدأ المساواة.

وتحدث ماهر نسمان رئيس اللجنة الشعبية اللاجئين – النصيرات عن دور جمعية التأهيل في إحياء هذه المناسبات الهامة التي لها الأثر الكبير في المجتمع اتجاه الأشخاص ذوي الإعاقة، وتوجه نسمان بالشكر الجزيل للقائمين على هذا النشاط مؤكدًا على مناصرة ودعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وفي كلمة الأشخاص ذوي الإعاقة تحدث الأخ صهيب أبوسيف عضو الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة في المحافظة الوسطى على أهمية المجتمع في تحسين سلوكياتهم ومصطلحاتهم اتجاه الأشخاص ذوي الإعاقة، وتحويل نظرة الشفقة والإحسان إلى نظرة حقوقية كاملة في الحقوق والواجبات.

وقد أعرب الجميع عن سعادتهم بالمشاركة ومناصرتهم ودعمهم الكامل لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والعمل سويًا على دمجهم وتمكينهم بالمجتمع وتحقيق المساواة الكاملة وتفعيل كل القوانين لنيل حقوقهم في المجتمع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *