التخطي إلى المحتوى
استعلام عن معاش تكافل وكرامة .. الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة
استعلام عن معاش تكافل وكرامة 2021.. كيفية الاستعلام عن الأسماء الجدد

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن أن نظام صرف معاشات التضامن الاجتماعي والتي تشمل برنامج تكافل وكرامة قد تم انتظام الصرف الخاص بها،يعمل مشروع التكافل والكرامة على تلبية الاحتياجات الأساسية لمستوى معيشة أفضل للأسرة المصرية، حيث بلغت نسبة النساء المضافة لهذا المشروع حوالي 58٪ من الريفيات، بينما وصلت إلى حوالي 13٪ من كبار السن، في حين أن 45٪ من الأشخاص ذوي الإعاقة و 9٪ من الأسر المقيمة تكافل وكرامة دعم نقدى تقدمه الحكومة في مصر تحت توجيهات رئيس الجمهورية، ويستفيد من هذا الدعم أكثر من ثلاثة ملايين أسرة في مختلف المحافظات المصرية حيث تبلغ الميزانية الإجمالية لتوفير هذا الدعم شهريًا أكثر من مليار ونصف جنيه،

استعلام عن معاش تكافل وكرامة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي بأنها قامت بعمل ميكنة كاملة وشاملة لمنظومة الدعم النقدي بشكل مركزي ومحلي،توفر الدولة الكثير من المبادرات حتى يعيش أفراد المجتمع حياة كريمة ومن ضمن هذه المبادرات تكافل وكرامة التي تسعى لاستهداف بعض فئات المجتمع التي تحتاج إلى احتياجاتها الأساسية ولا يتوفر لها مصدر دخل مضمون وثابت تم الإعلان عن دفعة التضامن والكرامة لشهر ديسمبرالجاري 2021،

الاستعلام عن تكافل وكرامة 

  • الدخول على موقع وزارة التضامن الاجتماعي.
  • قم باختيار خانة استعلام عن تكافل وكرامة.
  • يجب أن تقوم بكتابة الرقم القومي.
  • قم بالضغط على خانة استعلام.
  • سوف تظهر نتيجة الاستعلام .

كما قامت بالإعلان عن أنها أنشأت ما سمته قواعد بيانات قومية للفقر، حيث احتوت تلك القوائم على أن تحصل تلك الأسر على الدعم عن طريق الرقم القومي فقط.

شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة

  • يشترط على المتقدم لبرنامج التكافل والكرامة ألا يعمل في القطاع الحكومي إطلاقاً وألا يكون لديه راتب تقاعدي تأميني يزيد عن 400 جنيه ليتمكن من صرف هذا المعاش.
  • يجب أن يكون لدى العائلات التي تتقدم بطلب للحصول على إعالة أطفال من سن يوم واحد إلى 18 عامًا حتى يتمكنوا من الحصول على هذه المبادرة لأطفالهم للمساعدة في النفقات والحياة التعليمية.
  •  يجب تقديم جميع الأوراق التي قد يحتاجون إليها للحصول على الدعم ، بما في ذلك شهادة الميلاد أو الرقم الوطني أو قسيمة الزواج أو قسيمة الطلاق أو شهادات الهجر. يجب إرفاق إيصالات الكهرباء بنفس العنوان الذي تقيم فيه. أما بالنسبة للمعاقين فيجب إحضار شهادة من لجنة طبية تفيد بأن نسبة الإعاقة تزيد عن 50٪.
  • يشترط في المتقدمين لهذا البرنامج أن يكونوا من كبار السن الذين تبدأ أعمارهم من 65 سنة ، أو من لديهم أمراض مزمنة أو نسبة كبيرة من الإعاقة ، أو من ليس لديهم القدرة على العمل ، ويجب إثبات نسبة الإعاقة أو المرض. بشهادات طبية.
  • من الممكن دفع هذا المعاش للأطفال الذين يعتمدون على أقاربهم وليس والديهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *