التخطي إلى المحتوى
تفاصيل تصويت الكرة الذهبية تكشف خيانة العرب وإفريقيا لـ محمد صلاح

حل الفرعون المصري محمد صلاح هدّاف فريق ليفربول الإنجليزي ، في المركز السابع بترتيب جائزة الكرة الذهبية البالون دور ، التي حصل عليها في الأسبوع الماضي الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وحصل محمد صلاح على 121 صوتاً حل بها في المركز السابع بقائمة أفضل 10 لاعبين في العالم من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية المانحة لجائزة البالون دور.

وكشفت تقارير في الساعات الماضية عن الأصوات التي حصل عليها محمد صلاح من الصحافيين حول العالم والمنوط بهم حق التصويت للاعبين.

وفي مفاجأة من العيار الثقيل كشفت هذه التقارير عن أن محمد صلاح حصل على أصوات الصحافيين في 4 دول عربية فقط ، وهى : الأردن وفلسطين والعراق واليمن ، بالإضافة إلى مصر.

كما كشفت التقارير عن أن قارة إفريقيا التي ينتمي لها اللاعب بوصفه نجماً مصرياً لم يحصل فيها سوى على صوت واحد هو ممثل دولة جنوب السودان.

محمد صلاح تصويت الكرة الذهبية

ويصوت 180 صحفيا على مستوى العالم لاختيار الفائز بالكرة الذهبية بين 30 لاعبا يتم ترشيحهم لنيل الجائزة حيث يرتب الصحفيون، قائمة من 5 لاعبين، يحصد الأول 6 نقاط، والثاني 4 نقاط، والثالث 3 نقاط، والرابع نقطتين، والخامس نقطة وحيدة.

اقرأ أيضاً : «إنها تحت السيطرة» .. تعليق غامض من محمد صلاح بعد فوز ليفربول على وولفرهامبتون

وحسب القوائم المسربة، فإن أصوات العرب في المركز الأول كانت بعيدة عن صلاح ولم يقم باختياره سوى صحافيون 6 دول فقط من إجمالي المشاركين في التصويت هي: اليمن، الأردن، العراق، فلسطين، جنوب السودان ومصر.

ولم يصوت من بين الصحفيين في المركز الأول لصالح محمد صلاح من غير العرب إلا دولة بوتان من آسيا.

كما خلت الخيارات الخمسة من اسم محمد صلاح في ورقة التصويت الخاصة بالصحفيين الممثلين لدول تونس ولبنان والجزائر وسوريا والصومال وموريتانيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *