التخطي إلى المحتوى
فورمولا 1 مباشر .. بث مباشر فورمولا 1 جدة مشاهدة سباق فورمولا 1 مباشر  formula 1 live قناة ام بي سي أكشن mbc action formula 1

 

فورمولا 1 مباشر بث مباشر فورمولا 1 جدة مشاهدة سباق فورمولا 1 مباشر ،وتنطلق اليوم الأحد على حلبة كورنيش جدة منافسات الجولة 21 (ما قبل الأخيرة) من سباق جائزة السعودية الكبرى STC لـ الفورمولا 1، الذي يندرج تحت برنامج “جودة الحياة”، وذلك في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، بمشاركة 20 متسابقاً يمثلون 10 فرق.

ترتيب السائقين قبل سباق فورمولا 1:

ويدخل الهولندي “ماكس فيرستابين” سائق فريق ريد بُل السباق الكبير، متصدراً للترتيب بعد انتهاء الجولة العشرين من السباق، والتي اختتمت مؤخراً في العاصمة القطرية الدوحة، فيما جاء البريطاني “لويس هاميلتون” سائق فريق مرسيدس في المرتبة الثانية، فيما حلّ الفرنسي “فالتري بوتاس” في المركز الثالث، فيما جاءت بقية المراكز في الجولة الماضية على النحو التالي:

المركز الرابع: سائق فريق ريد بُل “سيرجيو بيريز”.

المركز الخامس: سائق فريق ماكلارين “لاندو نوريس”.

المركز السادس: سائق فريق فيراري “تشارلز لوكلير”.

المركز السابع: سائق فريق فيراري “كارلوس ساينز”.

المركز الثامن: سائق فريق ماكلارين “دانيال ريكاردو”.

المركز التاسع: سائق فريق ألفا تاوري “بيار غاسلي”.

المركز العاشر: سائق فريق ألباين “فيرناندو ألونسو”.

ويسعى البريطاني لويس هاميلتون لتحقيق رقمٍ قياسي عالمي، والمتمثل بالحصول على اللقب للمرة الثامنة، ليصبحَ أول سائق في تاريخ الفورمولا1 يصلُ إلى هذا الرقم، خاصةً بعد تقليصه الفارق بينه وبين الهولندي ماكس فيرستابين في جولتي البرازيل وقطر.

أما الهولندي فيرستابين فيمنّي النفس هو الآخر بنيل اللقب الأول له في تاريخه، والذي من الممكن أن يقوم بحسمه على حلبة كورنيش جدة، لا سيما أنه يتصدر الترتيب العام للسائقين برصيد 351.5 نقطة، وبفارق 8 نقاط أمام هاميلتون الذي يواصل الضغط في المركز الثاني برصيد 343.5 نقطة.

أما في ترتيب الفرق قبل انطلاق السباق المرتقب، فيحتلُ فريق مرسيدس المرتبة الأولى يليه فريق ريد بُل ريسينغ وصيفاً، وتأتي فيراري في المركز الثالث، ومن ثم مكلارين، ألبين، ألفا تاوري، أستون مارتن، ويليامز، ألفا روميو، فيما يأتي فريق هاس في المرتبة الأخيرة.

كما ستشهد فعاليات يوم غدٍ الأحد أيضاً السباق النهائي لسباق تحدي “بورشه سبرنت” الشرق الأوسط، والذي سيبدأ في تمام الثانية ظهراً، تليه استعدادات الحدث الرئيس الذي سيتضمن استعراضاً للسائقين.

تفاصيل حلبة كورنيش جدة:

وتشمل حلبة كورنيش جدة 27 منعطفاً، منها 16 منعطفاً نحو اليسار، و11 أخرى في جهة اليمين، إلى جانب تخصيص 3 مناطق محتملة لتفعيل نظام التخفيض من السحب “دي آر إي”، ويصل طول اللفة الواحدة على الحلبة 6.175 متراً، ما يجعلُها ثاني أطول حلبة على خارطة الفورمولا1 بعد حلبة “سبا – فرانكورشان” في بلجيكا.

وستكون حلبة كورنيش جدة هي أسرع حلبة شوارع على مستوى العالم مع متوسط سرعة يصل إلى 252 كيلو متراً في الساعة، فيما تبلغ السرعة القصوى 322 كيلومتراً في الساعة حتى الوصول إلى المنعطف الأخير، كما تحتوي على 7 مدرجات تم تشييدها، لتمنح المشجعين إطلالة رائعة على السباق.

وأعلنت وزارة الرياضة في المملكة عزمها استضافة سباقات الفورمولا 1 في جدة لأول مرة في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر، حيث عرضت حوالي 40٪ من التذاكر، فقط لتقليل العدد والحفاظ على سلامة المشاركين. والزائرين من الحظر. الجماهير، ومن المتوقع أن يتم إنتاج معظم تذاكر تحسين الصحة في المملكة في الأشهر المقبلة، وقد أعرب عدد كبير من الناس عن نيتهم ​​حضور الحفل وأحداثه الأولى على المملكة. تربة.

رابط حجز تذاكر فورمولا 1 جدة 2022

تنطلق فعاليات الفورمولا 1 في جدة بالمملكة العربية السعودية ويمكن للراغبين بالمشاركة حجز التذاكر التي تم الإعلان عنها ومحدودة عبر الموقع الإلكتروني المعلن من قبل وزارة الرياضة بالمملكة حيث يمكنكم الوصول إليها مباشرة من هنا و اتبع التعليمات لشراء مقاعد التركيز والحجز في سباقات الفورمولا 1 في جدة.

كيفية حجز تذاكر فورمولا 1 في جدة

يرغب الكثير من الناس في المملكة في حجز تذاكر سباقات الفورمولا 1 في جدة ليتمكنوا من حضور الأحداث المختلفة حيث يمكن حجز تركيز الفورمولا 1 في جدة باتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الموقع الإلكتروني لحجز تذاكر فورملا 1
  • انقر فوق أيقونة شراء التذاكر.
  • حدد نوع التذكرة من تلك المعروضة على الموقع.
  • انقر فوق عدد التذاكر وحدد عدد التذاكر التي تريد حجزها.
  • انقر فوق رمز التالي.
  • إنشاء حساب جديد على الموقع أو تسجيل الدخول إذا كان الموقع لديه حساب بالفعل.
  • ادفع ثمن التذكرة بالطرق المتاحة.
  • قم بتأكيد حجزك، واحفظ تذكرتك وغادر في الوقت المحدد.

تاريخ الفورمولا 1 في جدة

أعلنت وزارة الرياضة في المملكة، أن مسابقة الفورمولا 1 ستقام في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر 2022 في منطقة جدة. ستقدم اللجنة المنظمة العديد من التحديثات للسباق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *