التخطي إلى المحتوى
سعر الليرة السورية اليوم الأحد 5 ديسمبر 2021

يتسائل الكثيرين من الأشخاص عن سعر الليرة السورية اليوم الأحد 5 ديسمبر 2021 حتى يتمكنوا من تغيير عملاتها والتحويلات الخاصة بهم بأعلى سعر، ولذلك سوف نستعرض اليوم عن الأسعار.

سعر الليرة السورية الأحد 5 ديسمبر 2021

  • يعتبر تغيير العملات من الأشياء التى يتابعها الكثير من الأشخاص خاصة الأشخاص الذين لديهم سوق في عمل البيع والشراء، لذلك نتساءل عن سعر الليرة السورية وقد بلغت  حوالي (3540 للبيع- 3500 للشراء) في سوق دمشق. 
  • كما ويختلف السعر في الأسواق الأخري عن بعضها البعض ففي سوق حلب يبلغ حوالي (3535 للبيع- 3495 للشراء). 
  • كذلك وقد صرح المصرف المركزي في سوريا بأن سعر الدولار يبلغ حوالي 5215 ليرة سورية هناك، وقد عرف بأن هذا السعر الذي تم تحديده بعد مدة ثبوت سعرة على 1256 ليرة سورية. 

أسباب انخفاض سعر الليرة السورية 

قد ثبت سعر الليرة السورية بأقل سعر من الممكن أن تراه لفترة من الزمن وهذا يرجع لعدة أسباب منها: 

  • الاستقرار النسبي لليرة السورية قبل عام 2011 يعتمد إلى حد ما على أداء الاقتصاد والبنك المركزي. يحاول البنك المركزي استخدام عائدات صادرات النفط والمواد الخام و السياحة وصادرات القطاع الخاص وتحويلات المغتربين لتمويل الواردات سواء كان من القطاع العام أو القطاع الخاص.
  • كما أنه في عام 2006 ، ولأول مرة في تاريخ البلاد ، تم السماح بإنشاء مكاتب صرافة خاصة ، وأصبح تحويل الأموال من وإلى سوريا قانونيًا. وقد تم اتخاذ هذه الإجراءات في سياق تعزيز السياسات النيوليبرالية للبلاد وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

في نهاية المقال نجد أن سعر الليرة السورية يختلف من وقت لأخر وهذا بسبب التغيير في الاقتصاد التي تشهدها البلاد فى الفترة الحالية، فيجب على أصحاب المحلات التجارية استغلال فرصة علوا السعر وبدأ في بيع الأشياء المتراكمة لديهم. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *