التخطي إلى المحتوى
سعر الدولار اليوم في السودان اليوم الأحد 5 ديسمبر 2021 وأسباب تغير سعر العملات

سعر الدولار اليوم في السودان اليوم الأحد 5 ديسمبر 2021 من الامور لتي يبحث الكثير عنها ويتابعها ويحاول معرفتها خلال الساعات القليلة الماضية، حيث سنقوم من خلال هذا المقال بالتعرف على التطور الحادث في أسعار الدولار اليوم داخل السودان.

سعر الدولار اليوم في السودان اليوم الأحد 5 ديسمبر 2021

حيث نجد أنه استقر سعر الدولار اليوم في السودان، حسب ما أورده بنك السودان المركزي، والسوق الموازية غير الرسمية.

كما نجد أنه بلغ سعر الدولار لدى بنك السودان المركزي 436.59 جنيه للشراء، و 439.86 جنيه للبيع، كما بلغ لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) 440 جنيها.

سبب اضطراب سعر الدولار في السودان

كما نجد أن هناك الكثير من الأمور التي تؤثر على سعر الدولار بالسودان ومن أهمها تطور الأوضاع السياسية بالبلاد، حيث تم الإفراج عن المعتقلين السياسيين، وحدوث عدد من المظاهرات داخل دولة السودان التي أدت إلى انقطاع الانترنت والاتصال داخل الدولة والذي استمر 23 يوم.

إلا أنه أعلن القائد العام للجيش السوداني الاسبوع الماضي على محاولة استقرار البلاد وعودة الأمور لطبيعتها خلال الفترة المقبلة.

وكل ذلك من الأمور التي أثرت بشكل كبير في سعر الدولار في السودان كما ارسلت أن بعض البنوك الأوربية بعثت بإخطار إلى البنوك السودانية تبلغها بإيقاف التعامل معها فيما يتعلق بخطابات الاعتماد للاستيراد والتصدير.

حيث تناهز ديون السودان 60 مليار دولار، نحو 40% منها لدى نادي باريس.

سعر اليورو والاسترليني في السودان

كما سجل سعر اليورو في السودان، لدى بنك السودان المركزي 494.56 جنيه للشراء، و 498.27 جنيه للبيع، فيما جاء سعر اليورو مقابل الجنيه السوداني لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) نحو 540 جنيها.

كما نجد أن سعر الجنيه الإسترليني في السودان، لدى بنك السودان المركزي عند مستوى 589.03 جنيه للشراء، و 593.45 جنيه للبيع، وسجل 625 جنيها لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *