التخطي إلى المحتوى
رابط صندوق دعم الزواج .. رابط منظومة منحة الزواج في ليبيا 2021 – 2022

 

رابط دعم الزواج رابط صندوق دعم الزواج رابط منظومة الزواج رابط منظومة منحة الزواج رابط صندوق دعم الزواج ليبيا رابط منصة حكومتنا التسجيل في منحة الزواج مع شروط التقديم، تم الإعلان في الخامس من سبتمبر للعام 2021م. من قبل وزير الشباب في حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا فتح الله الزني، عن الابتداء بالتقديم الالكتروني على منحة دعم الزواج المعلنة. وهي بمبادرة من رئيس الحكومة.

حيث أنه توافق الإعلان بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب المسلم، والذي تم اعتماده من قبل منظمة التعاون الإسلامي. وهو الثالث من سبتمبر، وامتدادا له تم الاحتفال باليوم العالمي للشباب المسلم. وقد تم الإعلان عن رابط منصة حكومتنا التسجيل في منحة الزواج مع شروط التقديم. والتي يمكن من خلالها التسجيل في المنحة.

كما أنه من خلال رابط منصة حكومتنا التسجيل في منحة الزواج مع شروط التقديم. يمكن الحصول على منحة الزواج، من صندوق دعم الزواج.

رابط منصة حكومتنا التسجيل في منحة الزواج

تعتبر مبادرة منحة الزواج من أهم المبادرات التي تتم بالتعاون من صندوق دعم الزواج ومصلحة الأحوال المدنية والهيئة العامة للمعلومات. كما أنه يتم تنفيذ هذه المبادرة على مستوى كل البلديات. وقد تعاونت جميع أجهزة الدولة في المبادرة. وتعتمد هذه المبادرة على أساسيين مهمين، هما:

تفعيل صندوق دعم الزواج، وإطلاق مبادرة وطنية تستهدف جميع أفراد المجتمع. وتم التأكيد على أن المبادرة تستهدف تعزيز الترابط والتماسك بين الشباب الليبي.

ويمكن التسجيل في المنحة من خلال الدخول إلى رابط منصة حكومتنا التسجيل في منحة الزواج مع شروط التقديم.

شروط التسجيل في منحة الزواج ليبيا 2021

تم إطلاق منحة الزواج من قبل الحكومة الليبية من خلال وزارة الشباب الليبية ، والتي تم إطلاقها للعام 2021م. حيث أنه تم وضع مالي يقدر بحوالي 40 ألف دينار ليبي، وتم تخصيص هذا المبلغ للشباب المستحقين المنحة، وذلك حسب مجموعة من الشروط وضعتها الحكومة، والهدف منها مساعدة هذه الفئة لتيسير إجراءات تجهيز الزواج. وهذه هي الشروط التي تم وضعها:

  • يجب أن يكون عقد القران في الفترة ما بين تاريخي 12-8-2021 حتى 31-12-2021.
  • كما أنه يجب أن يكون عقد الزواج مسجل في منظومة السجل المدني، ويكون برقم قيد جديد.
  • يجب أن يكون كلا الزوجين حاملا للجنسية الليبية.
  • كما أنه يتاح التسجيل لجميع الفئات العمرية. ولا يشترط سن محدد.
  • يجب أن يكون عقد القران الأول للزوج.

التسجيل في منحة الزواج منصة حكومتنا hakomitna.ly

أعلن الكثير من الشباب عن رغبتهم في التقديم والاستفادة من منحة الزواج، والتي أعنت عنها وزارة الشباب في مبادرة منحة الزواج. حيث أنها لها تأثير أساسي على حل مشكلة العنوسة، ودعم من يرغب في الزواج حتى يتمكن من توفير المستلزمات الضرورية للمقبلين على الزواج وذلك بتكاليف منخفضة.

  • حيث أن هذه المبادرة قدمت العديد من التسهيلات، ويمكن لك لشاب وفتاة أن يستفيد من هذه المنحة عند التأكد من انطباق الشروط عليهما. وذلك من خلال التسجيل في المنصة، ويتم إدخال البيانات اللازمة لقول الطلب من خلال الخطوات الآتية:
  • أولا يجب الدخول إلى الرابط المخصص لمنحة الزواج، وهو عبر منصة حكومتنا.
  • يتم إدخال وتعبئة البيانات المطلوبة، (بيانات عقد القرآن. والبيانات العامة وأيضًا بيانات الزوج والزوجة).
  • يتم الضغط على زر “التسجيل”.
  • ثم يتم مراجعة الطلب من خلال الجهات المختصة، ويتم إرسال رسالة للمتقدم باستفادته أو عدم استفادته من المنحة المقدمة للزواج.

يمكن لجميع الشباب الذين تنطبق عليهم شروط منحة الزواج في ليبيا أن يتمكنوا من التسجيل، وذلك من خلال رابط منصة حكومتنا التسجيل في منحة الزواج مع شروط التقديم.

رابط منصة حكومتنا التسجيل في منحة الزواج مع شروط التقديم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *