التخطي إلى المحتوى
التسجيل في استمارة الشهادة الإعدادية 2021/2022
التسجيل في استمارة الشهادة الإعدادية 2021/2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بعض الضوابط الخاصة بالتسجيل في استمارة الشهادة الإعدادية 2021، بهدف قيد الطلاب في امتحانات الشهادة الإعدادية وأهابت بالطلاب بضرورة اتباع تلك الضوابط التي قامت بوضعها الوزارة، بهدف التسجيل في استمارة الشهادة الإعدادية 2021/2022، وبالتالي عدم حدوث أي مشكلات تتعلق بالتسجيل، كما أكدت على ضرورة اتباع الخطوات التي تساعد على التسجيل بسهولة عن طريق الموقع الرسمي الخاص بالتسجيل في الشهادة الإعدادية.

التسجيل في استمارة الشهادة الإعدادية 2021/2022

شددت المديريات التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في جميع محافظات جمهورية مصر العربية على أهمية الالتزام بضوابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية، بهدف القيد بالامتحانات، بالإضافة إلى رفع جميع الأوراق والمستندات التي طلبت منهم بشكل سريع وصحيح، على أن يتم قيدهم بالامتحانات الخاصة بالشهادة الإعدادية.

حيث قامت بذكر تلك الضوابط والتي سنقوم بعرضها في السطور القليلة القادمة، تقديم الطالب لاستمارته الخاصة على المدرسة التي درس فيها آخر مرحلة بالصف الثاني الإعدادي، كما يتم اعتماد الاستمارة بخاتم شعار الدولة خاتم النسر في جميع الموضوعات الخاصة وعلى جميع صور الطالب الشخصية الموجودة على الاستمارة.

وعند دخول الطالب في المرة الأولى لتلك الامتحانات فلابد من إرفاق بيان نجاحه في الصف الأول والثاني الإعدادي، كما يقوم الطالب بكتابة استمارة الشهادة الإعدادية خاصته على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مع إضافة جميع البيانات الخاصة به على الاستمارة.

كيفية التسجيل في استمارة الشهادة الإعدادية

يمكن لأي طالب القيام بعملية التسجيل بشكل يسير جداً، حيث يتم دخول الطالب على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وإتباع التعليمات المتاحة لديه على الموقع، حيث يكتب الطالب الإسم رباعي بشكل صحيح باللغة العربية، مع إضافة نوعه، ورقم هاتفه، ورقمه القومي، وديانته، ثم يتم رفع الطالب لصورة شخصية خاصة به، على أن تكون الصورة حديثة ومطابقة للصورة المتاحة في الاستمارة الورقية.

كما أنه لابد من ضرورة التأكيد على البيانات المكتوبة بالاستمارة، ولابد من أن تكون مطابقة للبيانات الواردة في شهادة ميلاد الطالب، كما أنه لابد من اتباع جميع الضوابط التي قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بوضعها، حتى يتمكن من الوصول إلى تسجيل الاستمارة بشكل صحيح، وفي أقل وقت ممكن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *