التخطي إلى المحتوى
كيف توج ميسي بالكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه؟

فاز أسطورة الأرجنتين ليونيل ميسي نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه، التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” سنويا لأفضل لاعب في العالم.

وتفوق ميسي على 30 لاعب مرشح للفوز بالجائزة الأغلي فى عالم كرة القدم، ومن أبرزهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الفائز 5 مرات بالكرة الذهبية، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ الألماني، والدولى المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي و الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد الأسباني.

خلال هذا الموسم حصد ميسي لقب كأس ملك إسبانيا الموسم الحالى، بينما خسر لقب الدوري الإسباني، كما ودع دورى أبطال أوروبا من دور الـ 16 أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، بجانب خسارته لقب السوبر الإسباني أمام أتلتيك بيلباو، إلى جانب تتويجه بلقب هداف الليجا الموسم الحالى برصيد 30 هدفا للعام الخامس على التوالى والثامنة فى تاريخه.

وشارك ميسي فى 47 مباراة، وسجل 38 هدفا، وكانت له 14 تمريرة حاسمة، كما غاب ميسي فى 6 مباريات عن برشلونة فى جميع المسابقات.

ولكن ما انقذ ميسي للفوز بجائزة الكرة الذهبية، هو قيادة المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم لتحقيق لقب بطولة كوبا أمريكا 2021، بعد الفوز على غريمه البرازيلي.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *