التخطي إلى المحتوى
الأهلي وجهًا لوجه أمام أجيري .. نتائج المارد الأحمر أمام المدربين السابقين لمنتخب مصر

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية 2021 التي سًحبت اليوم بمدينة زيورخ السويسرية، عن وقوع فريق النادي الأهلي المصري بطل أفريقيا في مواجهة أمام مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف في الدور ربع النهائي .

وتٌقام منافسات كأس العالم للأندية 2021 في الامارات في الفترة من 3 وحتى 12 من فبراير من العام المقبل 2022.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السابعة في تاريخه، حيث تمكن من تحقيق البرونزية والمركز الثالث في نسختي 2006 و2020.

ويقود مونتيري المكسيكي فنيًا، خافيير أجيري، المدير الفني السابق لمنتخب مصر الأول، حيث سيكون وجهاً لوجه أمام الأهلي في ربع نهائي كأس العالم للأندية في السادس من فبراير المقبل.

نستعرض نتائج الأهلي أمام مدربي منتخب مصر السابقين عقب الرحيل عن منصبهم مع الفراعنة، خلال العقود الثلاثة الماضية.

الهولندي رود كرول الذي تولى تدريب منتخب مصر في عام 1996 واجه الأهلي في 6 مناسبات بعد رحيله عن منصبه مع الفراعنة، وتلقى كرول 5 هزائم وحقق تعادلاً وحيدًا ولم يتذوق طعم الانتصار في مواجهة المارد الأحمر خلال ولايتيه للزمالك.

شوقي غريب واحد ممن واجهوا الأهلي عقب رحيله عن تدريب منتخب مصر في 2014، وتلقى غريب 3 هزائم في 3 مواجهات جمعته بالأهلي، حينما كان مديرًا فنيًا للإنتاج الحربي.

حسن شحاتة أفضل من تولى قيادة منتخب مصر في الألفية الحالية وصاحب التتويجات الثلاثة التاريخية مع الفراعنة بكأس أمم أفريقيا، تقابل وجها لوجه أمام الأهلي في 3 مباريات بعد تنحيه عن منصبه مع المنتخب القومي، وحقق «المعلم» فوزًا وحيدًا على الأهلي بعد الرحيل عن منتخب مصر وذلك خلال ولايته للمقاولون العرب موسم 2014-2015 وتلقى خسارتين أمام أبناء التتش خلال توليه القيادة الفنية لكل من الزمالك وبتروجت.

محمود الجوهري جنرال الكرة المصرية وصاحب إنجاز بلوغ منتخب مصر مونديال 1990 بإيطاليا واجه الأهلي 3 مرات بعد ولايته الأولى للفراعنة وربما حقق النتائج الأفضل من بين جميع من واجهوا القلعة الحمراء بعد مغادرة مهمتهم مع المنتخب القومي، فحقق انتصارين على الأهلي في الدوري والسوبر الأفريقي ونال خسارة وحيدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *