التخطي إلى المحتوى
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية وذلك لأن المملكة العربية السعودية قامت بإلزام بعض الدول بعدم النزول المباشر إليها وقضاء 14 يومًا في حجر صحي خارج الدولة حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين وحرصًا منها على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية منعًا لانتشار فيروس كورونا.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

يسافر العديد من المصريين إلى المملكة بشكل يومي ومستمر وذلك لتأدية مناسك الحج والعمرة أو لحاجتهم للعمل أو غير ذلك من الأسباب، وقد كان السفر إلى هناك متاح لجميع المصريين بشكل مباشر وليس به أي مشكلة ولكن مع تداعيات الوباء الأخير قررت المملكة غلق الطيران مع بعض الدول لحين النظر في التطورات الحاصلة وعدم وجود أي ضرر من فتح الطيران واستقبال الوافدين.

هل تم فتح الطيران السعودي اليوم

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية مؤخرًا مجموعة من التعليمات الهامة إلى جميع شركات الطيران تفيد بالتشغيل الكامل للطاقة الاستيعابية إلى جميع مطارات المملكة.

وذلك استعدادًا لاقتراب موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية وعودته بشكل مباشر، وكان ذلك بالتزامن مع إلغاء جميع الإجراءات الوقائية في الحرمين الشريفين المكي والمدني من عودة المصلين ورفع علامات التباعد الاجتماعي أثناء تأدية الصلاة.

موعد فتح الطيران السعودي الدولي

تدل جميع المؤشرات السابقة والاتصالات المستمرة بين البلدين على اقتراب موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية والذي من الراجح أن يكون قبل بداية العام الجديد حيث أن الدولتين تربطهما علاقات قوية ومن المهم عودة حركة الطيران بينهما بشكل طبيعي.

حيث يوضح مصدر بالطيران المصري أن المملكة من أعلى الدول في تشغيل حركة الطيران المصري فقد تصل الرحلات بين البلدين إلى خمس رحلات يومية إلى مدن سعودية مختلفة، وهي: المدينة المنورة، جدة، الرياض، الدمام، القصيم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *