التخطي إلى المحتوى
نتائج الطلاب عبر نظام نور 1443 برقم الهوية فقط

نظام نور هو موقع تابع لوزارة التربية والتعليم يبحث عنه الكثير من الطلاب وذلك لأن نتائج الامتحانات للمراحل التعليمية المختلفة تظهر عليه سعيًا من المملكة العربية السعودية على الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب حيث بإمكان كل طالب معرفة النتيجة بشكل إلكتروني من المنزل دون اللجوء إلى الذهاب إلى المدرسة.

نظام نور

بدأت منذ أيام اختبارات الفصل الدراسي الأول لعام 1443 هجريًا في المملكة وذلك لطلاب وطالبات المراحل التعليمية الإعدادية والمتوسطة، في حين أن طلبة بعض المراحل الابتدائية قاموا بأداء الامتحان عبر منصة إلكترونية من داخل المنزل.

متى تنزل النتائج في نظام نور

ستظهر جميع نتائج الاختبارات على موقع نون حيث قامت المدارس بتحميل درجات الطلاب في المواد المختلفة ليتمكن الطلاب من معرفتها عند الدخول إلى الموقع وإدخال البيانات المطلوبة من رقم الهوية الخاصة بالطالب وكلمة المرور وغير ذلك من البيانات حتى يتم تسجيل الدخول ومعرفة النتيجة النهائية.

كما يتيح موقع نور لأولياء الأمور تسجيل أبنائهم برياض الأطفال والمرحلة الابتدائية وذلك لتيسير سبل التعليم على الجميع وحرص الوزارة على سلامة الأطفال وتقديم أفضل خدمات تعليمية لهم.

نظام نور الترتيب في الصف

يشهد المعلمون والطلاب ظروف استثنائية خلال الفترة الأخيرة ولذلك جعلت الوزارة الكثير من متطلبات الطالب وولي الأمر من خلال نظام نور ومنها معرفة كيفية الترتيب في الصف ومعرفة ترتيب العشرة الأوائل.

وذلك من خلال الضغط على تقارير الدرجات واختبار كشف مراجعة الدرجات ثم معرفة النسبة المئوية لجميع الدرجات، وستكون أعلى نسب مئوية هي نتائج العشرة الأوائل في هذه المرحلة.

يتم إضافة العديد من التحديثات في هذا النظام ليكون الهدف من ذلك توفير الوقت والمجهود على الطلبة ووالديهم في المراحل التعليمية المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *