التخطي إلى المحتوى
استعلام تكافل وكرامة بالرقم القومي

استعلام تكافل وكرامة استعلام بالرقم القومي صارت من أكثر المواضيع بحثًا بين متصفحي المواقع الإلكترونية لأن أكثر المواطنين يرغبون في معرفة كيفية الاستفادة من هذه المبادرة وكيف يتم التقدم إليها والشروط الموضوعة بها والفئات التي ستحصل على هذه المنحة.

استعلام تكافل وكرامة استعلام بالرقم القومي

توفر الدولة الكثير من المبادرات حتى يعيش أفراد المجتمع حياة كريمة ومن ضمن هذه المبادرات تكافل وكرامة التي تسعى لاستهداف بعض فئات المجتمع التي تحتاج إلى احتياجاتها الأساسية ولا يتوفر لها مصدر دخل مضمون وثابت.

كما تقوم الدولة بالتسهيل على المتقدمين وذلك بإتاحة الاستعلام من خلال بطاقة الرقم القومي التي تتوفر مع جميع المواطنين الذين تقدموا بطلب للحصول على معاش تكافل وكرامة، ويتم ذلك عبر خطوات نوضحها فيما يلي.

كيفية الاستعلام في تكافل وكرامة بالرقم 

القومي

يلزم للاستعلام عن المعاش أو لتقديم شكوى ادخال بعض البيانات من رقم قومي وغير ذلك بطريقة صحيحة، كما عليك بعد ذلك متابعة نتيجة استعلامك أو شكواك على الموقع لأن الوزارة تقوم بمراجعة كافة الطلبات الموجودة بالموقع الرسمي والرد على استفسارات كافة المواطنين.

قامت الوزارة بوضع خط ساخن وهو 19680 لتلبية احتياجات المواطنين المتقدمين لمبادرة تكافل وكرامة بكافة السبل المتاحة والمتوفرة لهم، فعند اتصالك يقوم موظف مختص بالرد عليك واخبارك بما يمكن توفيره لك من معاش وكيفية الحصول عليه.

الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة

يتقدم بعض المواطنين الذين يرغبون في الحصول على معاش تكافل وكرامة بطلب يتضمن ذلك وكل ذلك بشكل إلكتروني من خلال الموقع الخاص بالوزارة.

حيث يوفر الموقع معرفة أسماء المستفيدين الجدد بالدعم المقدم من الدولة وبيانات المستفيد وذلك لتأكيد الرد عليه وتسهيل الطلب أيضًا فلا يحتاج إلى الذهاب للوزارة مما يوفر وقته وجهده.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *