التخطي إلى المحتوى
وأنت في بيتك| استخراج بطاقة الرقم القومي والفيش والتشبيه بالموبايل| الخطوات والأسعار

خطوات استخراج الرقم القومي والفيش والتشبيه بالموبايل،  ستتعرفون عليها معانا عبر سطور هذا التقرير، حيث قررت وزارة الداخلية اتخاذ عدة إجراءات جديدة لاستخراج المستندات الرسمية مثل البطاقة الشخصية وغيرها  للتسهيل على  مواطنين، لذلك يرغب العديد من المواطنين الآن معرفة خطوات استخراج الرقم القومي والفيش والتشبيه بالموبايل وكل ما يتعلق بهذا الآمر.

اسعار استخراج نموذج صحيفة الحالة الجنائية أو الفيش والتشبيه 2021

كانت قد اتخذت وزارة الداخلية عدد من الإجراءات الجديدة لاستخراج المستندات الرسمية مثل البطاقة الشخصية والقيد العائلي وشهادة الميلاد وأيضا نموذج الحالة الجنائية، وذلك لتسهيل على المواطنين للتعامل في السجل المدني في أسرع وقت ممكن. كما حددت اسعار نموذج صحيفة الحالة الجنائية بحسب المدة المقرر استلام فيها الفيش والتشبيه وهى كالتالي:

  • الصحيفة الجنائية العادية بـ 29 جنيهًا
  •  الصحيفة الجنائية العاجلة بـ 34 جنيهًا
  •  صحيفة الجنائية بـ 49 جنيهًا

خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي والفيش والتشبيه بالموبايل

أولا يجب الدخول موقع الرسمي التابع لوزارة الداخلية من هنا https://www.moi.gov.eg/ – ثانيا الدخول على حسابك الخاص، أو تسجيل إنشاء حساب جديد عل الموقع. – ثم بعد ذلك يمكنك الضغط على الأدلة الجنائية، واختيار ابقونة صحيفة الجنائية.

اشتراطات استخراج الفيش والتشبيه

آكدت وزارة الداخلية أنه لاستخراج نموذج صحيفة الحالة الجنائية المميكنة منها إلكترونيا يجب أن يكون الطالب لها قد سبق و ان استخرج البطاقة الشخصية أو الصحيفة مسبقا وأُخذت بصماته من خلالها في وقت سالق، أو يكون المتقدم مسجلا من قبل ولديه بيانات وأوراق رسمية في السجل المدني مسبقا.

يذكر ان وزارة الداخلية قامت خلال الفترة الأخيرة بإصدار 5 قرارات لتمكن المواطنين في استخراج الرقم القومي والقيد العائلي وشهادات الميلاد والفيش والتشبيه إلكترونيا مميكن بسهولة ويسر.

وبذلك نكون جاءنا لنهاية هذا التقرير الذي ذكرنا منو خلاله اهم التفاصيل عن خطوات استخراج الرقم القومي والفيش والتشبيه بالموبايل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *