التخطي إلى المحتوى
لو هتشتري موبايل جديد اعرف نسبة الضرائب والرسوم المفروضة على الهاتف المحمول بعد فرض 10% جمارك

بعد التعديل الذي تم على بعض فئات التعريفة الجمركية وشمل ذلك الهواتف المحمولة، ارتفعت بالفعل قيمة الضرائب المفروضة على الهواتف المحمولة المستوردة، وبالفعل تم اليوم الأحد 28 نوفمبر 2021 موافقة مجلس النواب المصري على قرار رئيس الجمهورية الذي يتضمن تعديل بعض فئات التعريفة الجمركية وفرض رسوم على الهواتف المحمولة المستوردة بنسبة 10%.

ضرائب الهواتف الذكية في مصر

والجدير بالذكر، أن الأسبوع الماضي نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحامل رقم 558 لعام 2021 والذي ينص على تعديل بعض فئات التعريفة الجمركية.

وعلى الرغم من أن الهواتف المحمولة المستوردة كانت من ضمن الفئات المعفية من الضريبة الجمركية إلا أن قرار فرض 10% ضريبة جمركية على الهواتف المحمولة شملها وبات الآن في حيز التنفيذ.

أعرف إجمالي الضرائب المفروضة على الهواتف

ونشير إلى أن إجمالي الضرائب الجمركية المفروضة على الهواتف المحمولة ستبلغ 34% ، حيث تحصل الدولة على نسبة 5% على الهواتف المستوردة وذلك تحت بند رسم تنمية، كما يحصل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA على نسبة 5%، بالإضافة إلى فرض 14% وهي ضريبة القيمة المضافة، وأخيراً إضافة الضريبة الجمركية الجديدة على الهواتف المحمولة بنسبة 10%.

واستكمالاً للحديث عن ضريبة 10 % على الهواتف المحمولة المستوردة، توقع الرئيس التنفيذي لشراكة راية للتجارة والتوزيع باسم مجاهد، أن يشهد سوق الهواتف المحمولة في مصر ارتفاعاً خلال الفترة المقبلة بنسبة تكافئ قيمة الضريبة الجمركية 10%.
وينتظر العديد من محبي اقتناء الهواتف الذكية خلال الفترة القليلة المقبلة الإعلان بشكل رسمي عن أسعار الهواتف المحمولة وخاصة بعد فرض ضرائب الهواتف الذكية في مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *