التخطي إلى المحتوى
هل سيشهد قطاع غزة اغلاقاً خلال الأيام القادمة؟

غزة/ المشرق نيوز/

قال مدير المستشفى الأوروبي يوسف العقاد، اليوم الأحد، إنه لن يكون هناك أي إغلاق كلي وجزئي في قطاع غزة ما دامت المستشفيات قادرة على استيعاب الحالات المصابة.

وطمأن العقاد خلال حديثٍ مع إذاعة الأقصى، المواطنين بأن المستشفيات بخير والجهوزية في أحسن أحوالها، لافتًا إلى أنهم بصدد تجهيز مستشفى ميداني داخل المستشفى الأوروبي، معلنًا أنه سيكون جاهزًا خلال الأسابيع المقبلة.

وتطرق إلى حصيلة المطعمين في قطاع غزة، لافتًا إلى أن عددهم بلغ أكثر من نصف مليون بقليل، داعيًا أبناء مجتمعنا إلى الإسراع في تلقي اللقاح، مع الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة، حتى نتجاوز هذه الجائحة ولا نصل إلى مرحلة الإغلاق الكلي أو الجزئي. وفق قوله

وأضاف: “شاهدنا في الموجة الأولى والثانية والثالثة العديد من الطفرات واستطعنا التعامل مع الحالة الوبائية وتمت السيطرة عليها، وينبغي علينا أن نجاري ما يجري في العالم، وقلنا من البداية أنه يجب أن تصل نسبة المطعمين في أي مجتمع أكثر من 80% حتى يكون المجتمع محصن”.

وأوضح، أن الفيروسات بشكل عام قادرة على تخليق تحورات جديدة، وهذا ما حدث في فيروس كورونا ، مضيفًا: “ما دمنا نتحدث عن جائحة فهذا يعني أن الفيروس قادر على أن يصل إلى كل بقاع الأرض”.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *