التخطي إلى المحتوى
الصحة: نتابع بحذر شديد متحور اوميكرون

الخليل – المشرق نيوز/

أفاد مسئول ملف كورونا بمحافظة الخليل عفيف عطاونة اليوم الأحد أن وزارة الصحة تتابع بحذر شديد متحور اوميكرون الجديد.

وافاد العطاونة في سياق حديثه لبرنامج “يصبحكم بالخير” مع الاعلامي رياض خميس والذي يبث عبر الرابعة وشاشة معاً انه لم يسبق لفايروس كورونا ان حدثت مثل هذه الطفرة على سطحه الخارجي على البروتينات الخاصة والتصاقه بالاغشية المخاطية بالرئتين وعلى التركيبة الجينية على الفايروس.

وأشار الى ان 32 طفرة حدثت مرة واحدة لفايروس لا يرى بالعين المجردة، حسب المعلومات الواردة من الجهات الرسمية لمنظمة الصحة العالمية.

واكد ان وزارة الصحة تترقب بحذر شديد في حال دخول أي مصاب للاراضي الفلسطينية والمحافظات الفلسطينية الشمالية والجنوبية.

وقال ان المعلومات الواردة لنا عن المتحور الجديد قليلة وبحاجة لاسبوعين من اليوم حتى يمكننا الحديث بالكامل عن خصائص المتحور وشدة وحدة انتقاله واعراضه.

وتابع انه وضمن التركيبة الجينية التي اعلن عنها فهو فايروس يصنف من الفايروسات الخطرة وسيكون له تداعيات كبيرة في اجراءات الوقاية والتعامل مع الحالات التي تصاب به، مشددا على ان السبيل الوحيد للحد من انتشار الفايروس هو الاقبال على مراكز التطعيم.

وبين في حديثه الاذاعي المتلفز ان اللجنة الوبائية سيكون لها اجراءات وقرارات لاتخاذها وتطبيقها على ارض الواقع وتم البدء فعليا بتنفيذها ضمن التعليمات الواردة من وزارة الصحة الفلسطينية تتمثل بتغليظ العقوبات وكيفية التعامل مع المعابر الحدودية في مدينة أريحا وفحص كل من هو قادم من الدول المصنفة بالحمراء .

ودعا المواطنين بكل محافظات الوطن بالتوجة العاجل لمراكز التطعيم لأخذ استحقاقهم من التطعيمات الموجودة في وزارة الصحة ومن مضى على تطعيمه ايضا اكثر من 6 اشهر لتعزيز المناعة المجتمعية التي تسعى لها وزارة الصحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *