التخطي إلى المحتوى
تعرف علي موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

كثير من الراغبين في السفر إلى المملكة العربية السعودية لمراسم الحج والعمرة يبحثون على الإنترنت عن مواعيد فتح الرحلات بين مصر والمملكة العربية السعودية، لأن السفر بين مصر والمملكة العربية السعودية انقطع بسبب فيروس كورونا لأشهر، تمامًا مثل فبراير الماضي، المملكة العربية السعودية أعلن قرار تعليق دخول المواطنين المصريين مؤقتًا، وهو أحد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد بسبب اكتظاظ رحلات الحج والعمرة في مصر.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

  • سيتم افتتاح الرحلات الجوية بين مصر والمملكة العربية السعودية قريبًا، وقال علاء الغمري، عضو مجلس إدارة شركات السفر، في تصريح، إن موعد افتتاح الرحلات بين مصر والسعودية لم يتحدد بعد، ولم يحرز تقدم في الأطراف المعنية. وأكد هذا الأمر أن وزارة السياحة لديها اتصالات مكثفة مع وزارة السياحة ووزارة الحج والعمرة السعودية، مما يشير إلى أن البلدين لديهما إمكانية استئناف الحركة الجوية في المستقبل القريب.
  • قبل الإعلان عن موعد فتح الرحلات بين مصر والسعودية أعلن عن تاريخ عن استعدادات العمرة، وأوضح الغمري أن جميع الشركات المصرية على استعداد تام لتنظيم خطة العمرة.
  • من المتوقع الإعلان عن موعد افتتاح الرحلات بين مصر والسعودية، لكن في الوقت الحالي لا تستطيع هذه الشركات الإعلان عن خطة العمرة إلا في مصر والسعودية.
  • تأكدت السعودية موعد افتتاح الرحلات بين السعودية، بالإضافة إلى إعلان وزارة السياحة والآثار عن ضبط وتاريخ بدء الحجوزات الرسمية، فقد أصدرت أيضًا قرارًا بالسماح للمصريين بأداء العمرة، وإذا خالفت إحدى الشركات هذه الضوابط، فسيتم إلغاء ترخيصها.

السعر التقريبي للعمرة هذا العام

وأشار الغمري إلى أن سعر العمرة 2021 للخطة الاقتصادية التي تتراوح من 10 إلى 15 يومًا من المتوقع أن يصل إلى 200 إلى 22 ألف جنيه، في حين أن خطة الـ 4 نجوم ستصل إلى 250 ألف جنيه إلى 27 ألف جنيه، بينما سعر 5 نجوم.

الخطة ستتجاوز 30 ألف جنيه نجمة ، ولفتت إلى أن خطة العمرة لهذا العام ستكون الأعلى سعراً، إذ ستؤخذ الإجراءات الوقائية عند الإقامة بالفندق بالاعتبار، وسيتم إجراء فحوصات العمرة الطبية على المسافرين، وسيتم تحليل كورونا من قبل. PCR.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *