التخطي إلى المحتوى
صحة الاحتلال تعلن تسجيل حالات بمتحور كورونا الجديد

القدس/ المشرق نيوز/

أعلنت صحة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة تشخيص إصابة بالمتحورة الأفريقية الجديدة لفيروس كورونا لإسرائيلي عاد من ملاوي.

وقالت الصحة “توجد شبهات حيال إصابة شخصين آخرين عادا إلى البلاد وينتظران نتائج فحوصات ويتواجدان في حجر صحي”.

وأضافت، إن الثلاثة تلقوا تطعيمات ضد كورونا، لكن يجري التحقق من تفاصيل تطعيمهم. كما يجري التحقق من احتمال مخالطتهم مع أشخاص آخرين.

وبدوره، بين عالم الفيروسات، توليو دي أوليفيرا، في مؤتمر صحافي، أمس الخميس، أنه “للأسف، اكتشفنا متحوّرة جديدة مثيرة للقلق في جنوب أفريقيا”.

ويعبر الباحثون عن قلق كبير حيال هذه المتحورة، خاصة بسبب عدد طفراتها المرتفع، الأمر الذي من شأنه أن يزيد قدرته على انتشار العدوى وأن يشكل خطرا غير مألوف على جهاز المناعة.

والقناة 12: ذعر متحور كورونا جديدة: العاملة الأجنبية التي أعلن إصابتها بمتحور كورونا الجديد B.1.1.529 تبلغ من العمر 34 عامًا جاءت إلى البلاد من ملاوي عبر جنوب إفريقيا ودبي، تم إخطارها بأنها بحاجة إلى الدخول في العزل ولم يتم إخطارها بأنها مصابة كورونا.

وأضافت القناة: “وفقًا لوزارة الصحة استقلت السيدة سيارة أجرة إلى فندق في تل أبيب ونامت طوال الليل هناك ثم استقلت حافلة إلى إيلات إلى منزل صديقتها، بعد ذلك صدر أمر لسيارة إسعاف بإجلائها إلى العزل بالتنسيق معها، لكنها اختفت وعرّفت بأنها “مفقودة”، ثم تمكنت الشرطة من ضبطها في فندق بإيلات”.

بدوره، قال رئيس الوزراء بينيت في مستهل الجلسة التي عقدت صباح اليوم حول متحور كورونا الجديد: إن “المتحور الجديد معدٍ للغاية ويعدي بوتيرة أسرع من متحور دلتا، نستمد حاليا معلوماتنا من الجهاز الصحي في جنوب أفريقيا ولكن لا نمتلك كل المعلومات المطلوبة بعد، نحن الآن على وشك حالة طوارئ وأطلب الجميع الاستعداد والانخراط الكامل في العمل على مدار الساعة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *