التخطي إلى المحتوى
«كاف» يعلن موعد قرعة المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم

‏أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف في اجتماعاته اليوم الجمعة على هامش الجمعية العمومية غير العادية إقامة قرعة الدور الفاصل لتصفيات أفريقيا المؤهلة الكاس العالم خلال إقامة منافسات بطولة كأس افريقيا المقبلة بالكاميرون.

وتحدد أحد يومي 22 أو 26 يناير المقبل موعدا لإقامة قرعة المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022، والتي تشهد مشاركة المنتخب المصري بعد تصدر مجموعته.

وستقام المباريات طبقاً للائحة الاتحاد الافريقي الصادرة في يوليو 2019 بإقامة المباريات بنظام الذهاب والإياب، على أن تستضيف فرق أصحاب التصنيف الأول لقاء الإياب على ملاعبهم.

وتواجد منتخب مصر تواجد بين عشرة منتخبات متأهلة إلى المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، لكنه سيتواجد في التصنيف الثاني خلال القرعة وفقا لتصنيف المنتخبات الصادر من “فيفا”.

وبالتالي سيخوض منتخب مصر مباراة العودة خارج أرضه بجانب الكونغو الديمقراطية ومالي وغانا والكاميرون، عكس منتخبات التصنيف الأول، المغرب والجزائر وتونس والسنغال ونيجيريا، التي ستستضيف الإياب في أرضها.

كما اعتمدت الجمعية العمومية الطارئة اليوم تنظيم مسابقة جديدة لدوري السوبر الإفريقي، على أن تؤجل إنطلاقها للعام المقبل لحين تحديد خطة ونظام البطولة، خاصة بعد الاتفاق مع عدد من الرعاة والمستثمرين لرعاية البطولة وجذب المزيد من شركات التسويق ورجال الأعمال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *