التخطي إلى المحتوى
السعودية تسمح بالدخول لـ 6 دول دون الحاجة حجر الصحي لمدة 14 يومًا

أعلنت المملكة العربية السعودية إنها ستسمح بالدخول إلى أرضها  لبعض من الدول ومنها إندونيسيا وباكستان والبرازيل وفيتنام ومصر والهند دون الحاجة الذهاب إلى الحجر الصحي لمدة 14 يومًا وسط احتياطات الصحة والسلامة التي تفرضها المملكة العربية السعوديةلسلامة المواطنين السعوديين والأجانب في جميع أنحاء البلاد، حيث حددت المملكة العربية السعودية الدولة التي لها الحق في السماح بدخول الأراضي السعودية لأداء مناسك الحج والعمرة وإعادة بناء المملكة العربية السعودية في مختلف الصناعات ولكافة التخصصات.

السعودية تسمح بالدخول لـ 6 دول

حيث قررت المملكة السماح بالدخول إلى أراضيها لبعض من  الدول التالية: (إندونيسيا، جمهورية البرازيل الاتحادية، جمهورية فيتنام الاشتراكية، جمهورية مصر العربية، جمهورية الهند، جمهورية باكستان الإسلامية) دون حجر صحي . خارج هذه البلدان الدخول إلى المملكة، حيث يتم تأكيد الاستقبال الكبير. إلى جميع الدول التي سمحت لهم بالدخول وذلك من أجل التعاون الوثيق بين الدول في كافة المجالات.

استعداد السعودية في القضاء على جائحة كورونا

قال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، إن هذا مؤشر على ما تم الإعلان عنه سابقًا بشأن التعليق المؤقت للدخول المباشر من بعض الدول إلى المملكة لأسباب تتعلق بالدخول (14) يومًا خارج البلاد يجب أن يقضيها تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بحسب وكالة الأنباء السعودية واستنادا إلى الرصد المستمر للوضع الوبائي على المستويين المحلي والعالمي، فضلا عن حقيقة أن الجهات الصحية المختصة تحدثت المملكة عن تطورات وباء كورونا ودرجة استقرار الوضع الوبائي في البلاد.

موعد السماح للدول لدخول السعودية

وسيتم فتح الباب سالف الذكر اعتباراً من الساعة 1:00 صباح يوم الأربعاء الموافق 12/1/2022 م، مع استمرار تطبيق الإعفاءات الممنوحة بحقهم وعلى بعض الفئات على وجه الخصوص، فيما أكد مصدر مسؤول على أهمية الالتزام مع كافة الاحتياطات والتدابير الوقائية المتخذة، وذكر أن كافة الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة بما يتوافق مع تطور الوضع الوبائي عالمياً.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *