التخطي إلى المحتوى
حفل طريق الكباش يعيد أغنية «الأقصر بلدنا» إلى ساحة الكرنك

أقيم مساء اليوم، حفل افتتاح طريق الكباش، الحدث الضخم الذي لفت انتباه العالم مجددًا للحضارة المصرية القديمة، وقدم العديد من العروض الفنية التي تروج للسياحة.

وشاركت عربات الخيول «الحنطور»، التي تعد واحدة من أهم معالم السياحة بمدينة الأقصر، في الحفل، كما تم إضاءة جوانب تلك العربات، ويعد ذلك المشهد إعادة لتجسيد أغنية فرقة رضا الشهيرة «الأقصر بلدنا بلد سواح»، التي أداها المطرب وائل الفشني، الليلة.

قصة أغنية الأقصر بلدنا لفرقة رضا الاستعراضية

الأقصر بلدنا هي أغنية ورقصة شعبية مصرية، قدمتها «فرقة رضا»، وغناها المطرب محمد العزبي على «المزمار» الصعيدي، وسط رقص أعضاء فرقة محمود رضا للفنون الشعبية، التي تأسست عام 1959ميلادية؛ للحفاظ على فن الفولكلور المصري، وجمع رقصات وأغاني الفرقة من نواحي مصر، وقدمت الفرقة الرقصة والأغنية على المسارح داخل مصر وخارجها، كما أدتها الفرقة بمشاركة الحناطير في شوارع مدينة الأقصر، في الفيلم المصري «غرام في الكرنك».

معلومات عن فيلم غرام في الكرنك

غرام في الكرنك، فيلم مصري تم تصويره بمحافظة الأقصر عام 1967م، وهو من بطولة محمود رضا، وفريدة فهمي، زوجة أخيه علي رضا مخرج الفيلم، وشارك في العمل، عبد المنعم إبراهيم، وأمين هنيدي، وهناء الشوربجي، والمطرب صاحب محمد العزبي.

ويعد غرام في الكرنك، واحدا من الأفلام السنيمائية الاستعراضية، قصة وإخراج علي رضا، وسناريو وحوار الكاتب محمد عثمان، ويعتبر أول فيلم مصري ملون في السينما المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *