التخطي إلى المحتوى
الإعلان عن قوائم المنتخبات المشاركة في كأس العرب فيفا ٢٠٢١

قبل أقل من أسبوع واحد فقط على انطلاق أول بطولة عربية برعاية الفيفا حيث سيجتمع 16 فريقاً للمشاركة في كأس العرب فيفا قطر ٢٠٢١. ومع تزايد الإثارة لانطلاق البطولة في ٣٠ نوفمبر الجاري، تم الإعلان عن القوائم الرسمية للمنتخبات المشاركة.

ومن المتوقّع أن يُشارك ما مجموعه 368 لاعباً في البطولة مع استدعاء بعض الأسماء الكبيرة التي ستتنافس في قطر لرفع الكأس في المباراة النهائية المرتقبة على استاد البيت في ١٨ ديسمبر المُقبل.

كما سيتطلّع المنتخب القطري مستضيف البطولة لمواصلة نجاحاته في السنوات الأخيرة وسيعتمد بطل آسيا الحالي في ذلك على العديد من اللاعبين الذين توّجوا بلقب كأس آسيا قبل عامين، والذي يُعتبر أول لقب دولي كبير في تاريخ العنابي. وتضم لائحة المنتخب القطري كلاً من الهداف المعز على والقائد حسن الهيدوس وأكرم عفيف أفضل لاعب في آسيا لعام 2019.

وفي المُقابل، لا تخلو قائمة بطل أفريقيا الحالي المنتخب الجزائري من الأسماء المعروفة، حيث تضم كلاً من ياسين إبراهيم والعربي السوداني، اللذين شاركا في نهائيات كأس العالم 2014 FIFA، إلى جانب المحترف في نادي السد القطري بغداد بونجاح، صاحب هدف الفوز في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019.

أما المنتخب التونسي، فستصل كتيبته إلى الدوحة بتشكيلة ذات خبرة تضم لاعبين شاركوا في نهائيات كأس العالم FIFA الأخيرة في روسيا مثل فاروق بن مصطفى وياسين مرياح وفخر الدين بن يوسف وعلي معلول وفرجاني ساسي ونعيم السليطي. أما المنتخب المصري بقيادة كارلوس كيروش، فسيعتمد على الخبرة الكبيرة لحارس المرمى المتميّز محمد الشناوي.

وسيكون هناك الكثير من النجوم الآخرين الذين سيتمكّن المشّجعون من مشاهدتهم مباشرة على ستة استادات ستستضيف أيضاً نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022™، بما في ذلك الإماراتي على مبخوت وإسماعيل مطر، الفائز بكرة adidas الذهبية في كأس العالم تحت 20 سنة FIFA، بالإضافة إلى هدّاف المنتخب السوري المهاجم عمر السومة ولاعب المنتخب السعودي فراس البريكان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *