التخطي إلى المحتوى
جدول ترتيب هدافي الدوري المصري الممتاز 2021- 2022 بعد مباريات اليوم.. بيرسي تاو يتصدر

جدول ترتيب هدافي الدوري المصري موسم 2021- 2022 بعد انتهاء الجولة السادسة وتوقف البطولة لإرتباط المنتخب الوطني ببطولة كأس العرب المقامة في قطر من 30 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل.

بيرسي تاو لاعب الأهلي الجديد يتقاسم صدارة الهدافين مع أحمد سيد زيزو برصيد 5 أهداف لكل منهما، وفي الوصافة يأتي جون أوكويي لاعب إنبي ومحمد هلال لاعب النبك الأهلي وعلي معلول لاعب النادي الأهلي برصيد 4 أهداف لكل منهم.

وفي المركز الثالث يأتي عبدالله السعيد وإبراهيم عادل لاعبي بيراميدز وحسن على لاعب المصري البورسعيدي برصيد 3 أهداف لكل منهم.

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تقدم على سموحة بهدفين نظيفين في الشوط الأول للمباراة، التي تقام عصر اليوم الخميس على استاد الأهلي we السلام، ضمن منافسات الجولة السادسة لبطولة الدوري الممتاز.

سجل هدفي الأهلي أيمن أشرف من تمريرة متقنة حملت توقيع حسين الشحات، وأضاف بيرسي تاو الهدف الثاني بمهارة فائقة، بعدما راوغ دفاع سموحة وسدد قوية في المرمى.

وشهدت بداية الشوط ركلة جزاء للأهلي سددها بدر بانون في العارضة، وخرجت الكرة خارج المرمى.

الشوط الأول:
بدأت المباراة ساخنة وحماسية من الفريقين وسعى الأهلي من البداية إلى الضغط بقوة على دفاع المنافس، معتمدًا على تحركات ثنائي الهجوم محمد مجدي أفشة وحسين الشحات خلف رأس الحربة بيرسي تاو.

وفي الدقيقة 5 ومن هجمة منظمة سريعة يتسلم أفشة الكرة في الناحية اليمنى، ويتقدم ويمرر عرضية لترتطم في يد محمود عزت لاعب سموحة داخل منطقة الجزاء، ويتوقف اللعب بعدما أشار حكم الفيديو محمود دسوقي ومعاونه هشام الدسوقي إلى حكم الساحة محمود البنا بضرورة مشاهدة المخالفة. وبالفعل خرج البنا لمشاهدة الواقعة وبعدها قرر احتساب ركلة جزاء صحيحة للأهلي تصدى لها بدر بانون ولكنه سدد في العارضة وخرجت الكرة خارج المرمى.

واصل الأهلي تفوقه الهجومي ولكن دون خطورة حقيقية مع اعتماد سموحة على الهجمات المرتدة التي لم تصل لمرمى محمد الشناوي، ولم تشكل خطورة حقيقية باستثناء عرضية مباغتة في الدقيقة 21 وضع فيها حمدي فتحي قدمه وخرجت الكرة فوق العارضة.

مع الدقيقة 31 من ركلة ركنية لعبها بيرسي تاو أرضية إلى حسين الشحات فراوغ وتقدم داخل منطقة الجزاء بجوار خط المرمى، ومرر عرضية أنقذها دفاع سموحة بصعوبة قبل أن تصل إلى أحمد عبدالقادر.

الهدف الأول:
مع الضغط المتواصل للأهلي وفي الدقيقة 31 يتقدم حسين الشحات ويمرر كرة سحرية داخل منطقة جزاء سموحة استقبلها أيمن أشرف المتقدم من الناحية اليسرى، وسدد ببطن القدم على يسار الهاني سليمان حارس سموحة مسجلًا الهدف الأول للأهلي.

الهدف الثاني:
هدف أيمن أشرف فتح شهية الأهلي فأضاف بيرسي تاو الهدف الثاني في الدقيقة 35 من كرة طويلة، وانطلق لها بسرعته على حدود منطقة الجزاء وتسلم الكرة وراوغ دفاع سموحة بمهارة فائقة، وسدد لترتطم الكرة بجسد الهاني سليمان وتعانق الشباك.

تسيد الأهلي مجريات اللعب بعد الهدفين وواصل تفوقه على المنافس، فكاد يسجل الهدف الثالث حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 2-0.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *