التخطي إلى المحتوى
نادر العباسي مايسترو المناسبات التاريخية.. من المومياوات لـ طريق الكباش

ساعات قليلة تفصل العالم عن حدث مبهر بمدينة الأقصر، إذ يقام اليوم حفل افتتاح طريق الكباش للزيارة للمرة الأولى منذ إعادة اكتشافه على نحو لفت أنظار الصحف والمواقع العالمية التي تترقب تغطية الاحتفالية العظيمة المميزة على أرض الحضارة.

وخلال الاحتفالية الضخمة، يقود الموسيقار نادر عباسي قيادة وإخراج موسيقى الحفل الخاص بالموكب، إذ يعد دائمًا «ضيف المناسبات التاريخية».

تفاصيل حفل طريق الكباش 

وكشف المايسترو نادر عباسي تفاصيل الاحتفالية، مشيرا إلى عزف أنشودتين، هما: «حتشبسوت»، آداء هايدي موسى، و«أنشودة آمون رع» آداء «عز الأسطول»، بالإضافة إلى النداء الأول، آداء شهد عز، والمطرب وائل الفشني، ويؤدي أغنية «الأقصر بلدنا».

وبحسب الحساب الرسمي لـ«عباسي» على «فيس بوك»، فإن احتفالية طريق الكباش ستكون بالاشتراك مع 160 عازف ايقاع مكون من مجموعة شباب «إيقاعات الچيمبي المصري»، وإيقاعات الموسيقات العسكرية.

«عباسي» قاد حفل موكب المومياوات الملكية

ولم تكن تلك المناسبة التاريخية، هي الأولى التي يكون «عباسي» قائدًا لها، إذ قدم في أبريل الماضي، حفل موكب المومياوات الملكية الذي أبهر العالم وأظهر عظمة الحضارة المصرية.

وتحدث المايسترو من قبل عن موكب نقل المومياوات الملكية ووصفه بأنه الحفل الأهم في حياته لأنه حدث تاريخي، وقيمته كبيرة، وشعر بالمسئولية الضخمة لأنه يُظهر اسم مصر أمام العالم كله.

ويقام الحفل المبهر اليوم في الساعة السابعة والنصف مساءًا من داخل مدينة الأقصر، إذ أن طريق الكباش البالغ طوله 2700 متر، الذي صمم في مصر القديمة من أجل الاحتفال بثالوث طيبة المقدس وهم : «الإله آمون والإلهة موت وابنهما الإله خونسو»، ويربط معابد الكرنك في الشمال والأقصر في الجنوب، وبُنى على فترة زمنية طويلة من عهد حتشبسوت إلى عهد الملك نختنب، في الأسرة 30 وهو الوحيد الموازي للنيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *