التخطي إلى المحتوى
آرسنال يبدأ التحضير لسوق انتقالات يناير المقبل

عاد أرسنال إلى مسلسل الهزائم من جديد، بعد سلسلة رائعة من دون هزيمة حيث خسر 4-0 خارج أرضه أمام ليفربول مساء السبت، وكانت النتيجة التي كشفت عن استمرار العمل في مشروع ميكيل أوتيتا على الرغم من الخطوات الكبيرة التي اتخذها فريق الغونارز هذا الموسم.

وعلى الرغم من أن بعض اللاعبين قد وصلوا إلى الأرض بعد وصولهم بأموال كبيرة في الصيف، إلا أن مارتن أوديجارد من بين أولئك الذين لم يرتقوا إلى مستوى سعره، وسيحتاج أوتيتا إلى أن يساهم كل لاعب بأقصى قدر من قدراته إذا أراد آرسنال مواجهة أحد المراكز الأربعة الأولى، وهو يعلم أن فريقه لا يزال بحاجة إلى ضبط دقيق.

أرسنال يستعد لانتقالات يناير

وبدأ الإسباني والمدير الرياضي إيدو التخطيط لفترة انتقالات يناير، وتزعم الشائعات أنهما حددا هدفين رئيسيين، حيث أبدى إيدو استعداده للتخلي عن ثلاثة لاعبين في فترة الانتقالات في يناير لجمع الأموال للتوقيع مع ريناتو سانشيز، وفقًا لتقارير عديدة.

وساعد سانشيز صاحب ال 24 عامًا، ليل في الفوز بلقب غير متوقع في دوري الدرجة الأولى الفرنسي الموسم الماضي وهو دعامة أساسية في المنتخب البرتغالي، وارتبط لاعب خط وسط بايرن ميونيخ السابق ارتباطًا وثيقًا بالانتقال الدائم إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في الأشهر الأخيرة ويبدو أن آرسنال في منافسة قوية مع ليفربول على ضمه، وسيكون لدى سانشيز 18 شهرًا متبقية على عقده بحلول الوقت الذي تفتح فيه نافذة الانتقالات في يناير، لكنه لن يأتي بثمن بخس.

وفي الواقع، يستعد إيدو لبيع ألكسندر لاكازيت وإدي نكيتياه وبيرند لينو لمحاولة جمع 55 مليون يورو للتعاقد مع سانشيز، كما تدعي كالتشيو ميركاتو، وسينتهي عقد لاكازيت ونكيتياه الصيف المقبل، بينما يستمر عقد لينو في الإمارات حتى عام 2023.


ويضيف التقرير، أن ليل سيجد صعوبة في رفض عرض بقيمة 46 مليون جنيه إسترليني للاعب خط الوسط المتميز.

بينما تشير التقارير في إيطاليا إلى أن سانشيز هو الهدف الأول لآرسنال، يصر الصحفي الإيطالي وخبير الانتقالات الشهير فابريزيو رومانو على أن التعاقد مع مهاجم هو أولوية النادي.


وكما ذكرت التقارير، سيكون لاكازيت ونيكتيا أحراراً في المغادرة الصيف المقبل بينما سيبلغ بيير إيمريك أوباميانج 33 في يونيو المقبل.

واقترح رومانو أن آرسنال يمكن أن يجدد اهتمامه بنجم إنتر ميلان لأوتارو مارتينيز، قائلاً لصالة آرسنال: “مما ما قيل لي الأولوية لآرسنال، في الأيام الأخيرة من نافذة الصيف وفي يناير أو الصيف المقبل إذا لن يكون يناير”.

أرسنال يبحث عن مهاجم

وتابع: “إنهم يريدون التعاقد مع مهاجم مهم، وهم يعرفون أنهم بحاجة إلى مهاجم مهم، لذا فإن المهمة هي الحصول على مهاجم، كانوا يحاولون التعاقد مع لأوتارو مارتينيز في الصيف، لكن التعاقد معه كان أمرًا معقدًا، شبه مستحيل”.

وأضاف: “ثم كانوا يحاولون ضم تامي أبراهام، الذي كان خيارًا آخر لكنه انضم بعد ذلك إلى روما. كانوا يريدون دائمًا هذا النوع من المهاجمين وهم يعملون على هذا”، موضحا: “أتوقع أن يتعاقد آرسنال مع مهاجم جديد لكنني لا أعرف ما إذا كان سيتمكنون من القيام بذلك في يناير لأن فترة الانتقالات في يناير ليست سهلة على الإطلاق.”

ولجعل الأمور أكثر إرباكًا في منتصف الأسبوع هذا، يشير تقرير منفصل إلى أنه لن يتم بيع لينو في نافذة يناير، وعلى الرغم من أن الألماني صاحب ال 29 عامًا، فقد مكانه أمام آرون رامسدال، إلا أن أتلتيك تدعي أن ميكيل أوتيتا يود الاحتفاظ به حتى نهاية الموسم على الأقل.

وأكد التقرير أيضًا أن محمد النني، سيبقى من أجل الحفاظ على عمق الفريق على الرغم من صلاته القوية مع جلطة سراي.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *